ناشطون ومثقفون يشيدون بقرار تصنيف حزب الله منظمة إرهابية
- صنعاء - خاص الخميس, 03 مارس, 2016 - 11:43 مساءً
ناشطون ومثقفون يشيدون بقرار تصنيف حزب الله منظمة إرهابية

في ظل التدخلات السافرة والممنهجة، من قبل حزب الله اللبناني في الشأن العربي والتي أظهرت جليا تحوله إلى أداة إيرانية موجهة للداخل العربي، من أجل خلق الفتن الطائفية والمذهبية، بين شعوب المنطقة، وبما يخدم المصلحة الإيرانية الهادفة إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وبهدف مواجهة تلك التوجهات العدوانية من قبل إيران، وأذرعها في المنطقة، تحركت جول مجلس التعاون الخليجي، بقيادة المملكة العربية السعودية، مؤخرا، من خلال سلسلة من الخطوات التصعيدية، لكبح تغول حزب الله، ووضع حد لتدخلاته في شؤون دول المنطقة.
 
وتوجت تلك الخطوات مؤخرا، بصدور قرار مجلس التعاون، باعتباره حزب الله منظمة إرهابية، حيث من المتوقع أن تتخذ على ضوء هذا القرار سلسلة من الإجراءات المماثلة، والتي تستهدف القضاء على الخطورة التي يمثلها الحزب على المنظومة العربية، وكذا لوضع حد لتغوله وسيطرته على القرار في لبنان، الذي باتت مواقفه ضد الإجماع العربي.
 
هذا تباينت ردود الأفعال في أوساط المثقفين، والناشطين والإعلاميين، إزاء قرار تصنيف حزب الله منظمة إرهابية، وهو القرار الذي يجمع الكثير على أنه خطوة صحيحة في إطار كبح جماح إيران.
 
قرار متأخر لكنه جديد
 
فهذا الدكتور، طارق الأثوري، رأى أن القرار، خطوة جديدة، لكنها متأخرة، حد قوله، مشيرا إلى أن دول الخليج، بدأت تتلمس طريقها للخروج من المصيدة الكبرة، في إشارة إلى الصراع الدائر مع إيران.
 
نصر الله صار شيئاً لا يدعو للفخر
 
من جانبه، قال عبد الغني الماوري، إن حزب الله، تحول إلى جماعة طائفية، مأجورة في نظر غالبية الشعوب العربية، منوها إلى أن زعيم الحزب، حسن نصر الله لم يعد بطلاً، في نظر الناس، بل أنه أصبح شيئا لا يدعو للفخر.
 
وأضاف بأن هذا هو ما جعل دول الخليج تتخذ قرارا بتصنيف حزب الله كجماعة إرهابية.
 
أداة بيد إيران
 
من جانبه، أوضح الناشط والصحفي، محمد المقبلي، أن حسن نصر الله من وجهة نظره، كان ولا يزال مجرد كرتون، تم شحنه من إيران لأغراض خاصة، مضيفا أنه تم فيه وضع معلبات خاصة بالقسمة المطولة، في المنطقة العربية بين واشنطن وطهران.
 
الناشط عبد الملك الحميدي على قرار تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية، في صفحته على موقع فيسبوك قائلا: "إدراج حزب الله في قائمة الإرهاب هي أداة لضرب هذا الذراع الإيراني في المنطقة".
 
من جهته علق الصحفي محمد سعيد الشرعبي قائلا: "حزب الله اللبناني جماعة إرهابيه"، متسائلاً باستهزاء، "فمتى يكون كنس القمامة يا حسن".
 


التعليقات