قائد حرس الحدود السعودي يشرح تفاصيل المعارك مع مليشيا الحوثي
- صُحف الأحد, 06 مارس, 2016 - 04:45 مساءً
قائد حرس الحدود السعودي يشرح تفاصيل المعارك مع مليشيا الحوثي

قال قائد حرس الحدود بمنطقة عسير اللواء سفر بن أحمد الغامدي: إن قواته تخوض معارك يومية على الشريط الحدودي من خلال التصدي لهجمات الحوثيين الذي يغلب عليها العبثية فهم يقومون بإطلاق الصواريخ الحرارية الموجة والهاون والقناصة على حد قوله،

وأضاف اللواء الغامدي لصحيفة المدينة السعودية : قادرون على رصد تحركات العدو داخل الاراضي اليمنية من خلال العمليات الاستباقية وتدميره قبل الوصول الى حدودنا ويتكبد العدو خسائر كبيرة سواء بشرية أو في المعدات والعتاد.

ونوه اللواء الغامدي بالعمليات النوعية التي تقوم بها كافة القطاعات العسكرية من خلال عمليات استطلاع متقدمة أو معلومات استخباراتية يتم التعامل معها فورًا وبكفاءة عالية،

وقال: إن هذا ما يجعل جميع تحركات المليشيات الحوثية وأعوان صالح مرصودة داخل الأراضي اليمنية باتجاه الحدود ومن ثم التعامل معها بكل دقة وذلك لحفظ الحدود وردع كل من يحاول المساس بأمن وسلامة الوطن، لافتا إلى ان عمليات التسلل والتهريب على الحدود لا تشكل 1% مما كانت عليه قبل عاصفة الحزم.

وعن الأوضاع الأمنية على الشريط الحدودي قال اللواء الغامدي: إن حدودنا موقع المسؤولية مصانة ولن يتمكن العدو من اجتيازها إلا على جثثنا ونحن بحمد الله قادرون على حماية حدودنا وهناك عمل كبير يقوده جنودنا البواسل في مختلف القطاعات العسكرية سواء من القوات المسلحة او قوات حرس الحدود او رجال الحرس الوطني وجميعنا نقف صفا واحدا في وجه كل من يحاول المساس بأمن حدودنا .
مؤكدًا أن وحدات المدفعية أو طيران الجيش أو القوات الجوية الملكية السعودية تقوم بتدمير العدو قبل وصوله إلى الحدود السعودية.

وأشار اللواء الغامدي إلى ان المليشيات الحوثية تعمد الى توزيع عناصرها عبر مجاميع صغيرة وهذه المجاميع عند نقطة معينة تفترق لتكون مجموعات صغيرة تختبئ في الكهوف والصخور الكبيرة مستغلة التضاريس الوعرة في المنطقة ولكن ولله الحمد يتم رصد هذه المجاميع قبل توزعها وقبل خروجها من الحدود اليمنية ومن ثم استهدافها.

وعن عمليات التسلل والتهريب على الحدود قال: إنها لا تشكل 1% مما كانت عليه قبل عاصفة الحزم حيث إننا نتعامل مع المتسللين والمهربين في مسرح العمليات كعدو ويتم التعامل معه على الفور فلا مجال للتهريب أو التسلل.
 


التعليقات