مجلي: ما زال الجيش إلى هذه اللحظة يحقق المكاسب على الأرض بمختلف الجبهات
- متابعة خاصة الأحد, 25 أبريل, 2021 - 12:54 صباحاً
مجلي: ما زال الجيش إلى هذه اللحظة يحقق المكاسب على الأرض بمختلف الجبهات

[ الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد عبده مجلي ]

قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي أمس السبت إن قوات الحكومة اليمنية تمكنت من تكبيد جماعة الحوثي خسائر فادحة بالأرواح والعتاد في مختلف جبهات القتال.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن العميد مجلي قوله إن القوات المسلحة ما زالت حتى هذه اللحظة تحقق التقدم والمكاسب على الأرض من خلال العمليات الهجومية والدفاعية والأعمال التعرضية والالتفاف والكمائن لاستنزاف جماعة الحوثي بالعناصر والعتاد.

 

وأشار مجلي إلى أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من كسر وإفشال وإحباط تسللات وهجمات الحوثيين في مختلف جبهات محافظة مأرب، مضيفاً أن الجيش كبد الجماعة خسائر كبيرة في عناصرها وعتادها.

 

وأوضح أن قصف المدنيين والنازحين في المحافظة المكتظة بالسكان والنازحين، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة بشكل متعمد وممنهج من قبل الحوثيين، يأتي نتيجة لهزائمهم المستمرة.

 

وفيما يتعلق بجبهات تعز أكد ناطق الجيش أن العمليات العسكرية مستمرة بالمحافظة، حيث شن الجيش عمليات هجومية محكمة في جبهات مقبنة والأحكوم، تمكن فيها من قطع طرق الإمداد على جماعة الحوثي والسيطرة على مواقع مهمة، وتحرير تلال وهيئات حاكمة.

 

وأوضح أن قوات الجيش في محافظة حجة تواصل ضرباتها ضد الحوثيين في عزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس ومديرية مستبأ، وتأمين المواقع وتحقيق التقدم نحو سوق الربوع في منطقة البداح وقطع طرق إمداد الجماعة الحوثية وتكبيدها الخسائر المادية والبشرية.

 

ولفت إلى أن محافظة الجوف هي الأخرى تشهد معارك مستمرة تمكن من خلالها الجيش الوطني من شن هجوماً معاكساً على عدد من المواقع كانت تتمركز فيها عناصر جماعة الحوثي، في جبهة الخنجر، والنضود، وتم تحرير عدة مواقع، وإلحاق خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين وعتادهم.

 

وقال العميد مجلي إن قوات الحكومة شنت هجوماً معاكساً كذلك في جبهة مريس محافظة الضالع على مواقع كان يتمركز فيها الحوثيون، تم من خلاله السيطرة على عدة مواقع، مشيراً إلى أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع وأطقم وتعزيزات وآليات قتالية للحوثيين وكبّدتهم خسائر كبيرة.

 

وأكد أن القوات المسلحة حققت تقدماً نوعياً في جبهات البيضاء والحديدة من خلال قضائها على العديد من التسللات والهجمات الحوثية.


التعليقات