البركاني: الحديث عن السلام في ظل التصعيد الحوثي لن يحقق نتائج مرجوّة
- متابعة خاصة الأحد, 25 أبريل, 2021 - 10:08 مساءً
البركاني: الحديث عن السلام في ظل التصعيد الحوثي لن يحقق نتائج مرجوّة

[ رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني ]

أكد رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني أن استمرار هجمات الحوثيين على محافظة مأرب يضع مصداقية الأمم المتحدة على المحك في ظل وجود مئات من الضحايا الذين يسقطون يومياً جراء الحرب التي تشنها جماعة الحوثي.

 

وقال البركاني خلال اتصالٍ مرئي أجراه اليوم الأحد مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إنه يأمل أن تتكلل جهود مبعوث الأمم المتحدة في وقف الحرب على مأرب بالنجاح وأن تحقق نتائج إيجابية عاجلة يلمس أثرها اليمنيون، بعيداً عن البيانات والتنديدات التي تتعامل معها جماعة الحوثي بكل استخفاف واستهتار.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية لفت البركاني إلى أنه في ظل تعنت جماعة الحوثي ورفضها كل المبادرات ونكثها لكل الاتفاقيات وتقويضها الدائم لكل الجهود الأممية فإن الحديث عن السلام لن يحقق النتائج المرجوة.

 

وأوضح أن استمرار الحرب سيؤدي إلى كارثة إنسانية وبيئية واقتصادية كبيرة ستصل أضرارها إلى كل أنحاء اليمن، خصوصا إذا ما تعرضت منشآت النفط والغاز للأعمال الإرهابية الحوثية.

 

ومن جهته أكد غريفيث أن الأمم المتحدة ترفض كافة أشكال الأعمال العسكرية التي يقوم بها الحوثيون وتدرك حجم المخاطر التي ستنتج عن تلك الأعمال العسكرية وما سيتعرض له السكان في مأرب والنازحون.

 

وقال إن الأمم المتحدة تبذل كل ما بوسعها لإيقاف المواجهات العسكرية وتجري تواصلها المكثف مع كافة الجهات التي يمكن أن تلعب دوراً إيجابيا لإيقاف تلك المواجهات وذهاب اليمنيين إلى طاولة المشاورات بصورة عاجلة والتزامهم بخيار السلام بعيدا عن الخيارات الأخرى.


التعليقات