الرئيس المخلوع يعلن موقفه من المحادثات بين الحوثيين والسعودية
- صنعاء - متابعات خاصة الاربعاء, 09 مارس, 2016 - 07:09 مساءً
الرئيس المخلوع يعلن موقفه من المحادثات بين الحوثيين والسعودية

أعلن مصدر مسؤول بمكتب الرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، مساء اليوم الأربعاء، موقفه من المحادثات الجارية حاليا بين الحوثيين، والسلطات السعودية.
 
وقال المصدر، في تصريح نشره موقع المؤتمر نت، لسان حال الحزب، إن المؤتمر مع السلام الشامل والكامل في اليمن، وأنه يقف مع أي جهد يبذل لإيقاف الحرب على البلاد، وكذلك إيقاف كل أنواع الاقتتال الداخلي، بما في ذلك، الأعمال العسكرية في الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية.
 
كما رحب المصدر، بالجهود المبذولة، في هذا الصدد، مذكرا "بأن الدعوة للحوار المباشر بين بلادنا والأشقاء في المملكة العربية السعودية سبق وأن أعلنها رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح من منطلق الإدراك بأنه يجب أن يكون مع من بيده قرار إيقاف العدوان باعتبار أن التفاوض والحوار معه كفيل بإيقاف العدوان وكل أنواع الاقتتال الداخلي في كل ربوع الوطن اليمني"، حد وصفه.
 
وجدد المصدر المسؤول بمكتب صالح، تأييد حزب المؤتمر لكل جهد يبذل من قبل أي طرف وطني سواءً كان في الداخل أو في الخارج أو من قبل أي منظمة أو دولة شقيقة أو صديقة، باعتبار أن المؤتمر هو داعية سلام وينشد السلام والأمن والإستقرار للجميعـ وأنه ضد كل أنواع الحروب مهما كانت ومن أي طرف كان، حد قوله.
 
وشدد على أن القبول بالسلام، لا يعني "الإستسلام أو الخنوع"، ولا يعني أيضاً التخلي عن حق الشعب، في الدفاع عن نفسه، ووطنه، بحسب تعبيره.
 
وقال بأن الجنوح للسلام، قد يزعج الكثير من المنتفعين والمتمصلحين الذين لا يريدون وقف الحرب، حتى لا تتضرر مصالحهم، بحسب وصفه.
 


التعليقات