اتحاد قبائل اليمن يدعو إلى تحرك دولي وعربي لوقف جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين
- مأرب - خاص الإثنين, 17 مايو, 2021 - 07:49 مساءً
اتحاد قبائل اليمن يدعو إلى تحرك دولي وعربي لوقف جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

[ تظاهرة في صنعاء تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ]

أدان مجلس اتحاد قبائل اليمن، الاثنين، تصعيد الاحتلال الإسرائيلي المتواصل في مدينة القدس وقطاع غزة والضفة الغربية، وما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلية من جرائم واعتداءات وحشية بحق الفلسطينيين واستهداف لممتلكاتهم ولمقدسات المسلمين على مرأى ومسمع من العالم.

 

وقال المجلس -في بيان له- إن صمت المجتمع الدولي، وضعف وتخاذل المواقف العربية والإسلامية تجاه ما يحدث لأبناء الشعب الفلسطيني من ممارسات وحشية وجرائم إرهابية مروعة ترقى إلى جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين هو من شجع السلطات الإسرائيلية على التمادي في سلوكها الإجرامي، وفتح شهيتها للاستحواذ وضم مزيد من الأراضي والمناطق الفلسطينية والتوسع في مشروعها الاستيطاني.

 

وطالب رئيس مجلس اتحاد قبائل اليمن الشيخ عبد الإله المقدشي بموقف عربي وإسلامي قوي وموحد لدعم أبناء الشعب الفلسطيني ودعم قضيتهم وتعزيز صمودهم في وجه الاحتلال بكل الإمكانيات والسبل.

 

ودعا المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه الفلسطينيين والتحرك الجاد لوقف جرائم الاحتلال المتواصلة بحقهم بشكل فوري وعاجل.

 

وعبر المجلس عن قلقه البالغ من تطورات الأحداث المأسوية وما تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أعمال إرهابية ممنهجة وجرائم حرب مروعة ضد المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في كل المدن والأراضي الفلسطينة.

 

وحيا مجلس اتحاد قبائل اليمن صمود ونضال الفلسطينيين في وجه الاحتلال الإسرائيلي وآلته الحربية الغاشمة واستمرار  كفاحهم، حتى تحقيق كامل تطلعاتهم المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشريف.


التعليقات