المعمري: ما يحدث في جزيرة ميون امتداد لبجاحة استسهلت قرصنة أراضي اليمن
- خاص الثلاثاء, 25 مايو, 2021 - 08:45 مساءً
المعمري: ما يحدث في جزيرة ميون امتداد لبجاحة استسهلت قرصنة أراضي اليمن

[ علي المعمري ]

قال محافظ تعز الأسبق وعضو البرلمان علي المعمري إن ما يحدث في جزيرة "ميون" الواقعة على الممر الدولي "باب المندب" هو امتداد لبجاحة استسهلت القرصنة لأراضي اليمن.

 

وأضاف المعمري -في منشور بصفحته على فيسبوك- "آخر ما كنا نتوقع، هو أن تزودنا وكالات دولية بالمعلومة عما يحدث لأراضينا من أعمال قرصنة وبسط واستيلاء وتحويلها إلى قواعد ومعسكرات لصالح قوى أجنبية".

 

وأشار إلى أن دولة الإمارات تستغل ظروف البلاد والصمت المعيب والمخزي للبرلمان والحكومة والنخب السياسية المنشغلة بمعارك بينية، وصراعات صغيرة على حساب القضايا المركزية لليمن.

 

وتابع المعمري قائلا "نحن لسنا أمة طارئة على هذه البلاد، وأرضنا ليست فائض جغرافيا لشعب قدم على أحصنة من السماء ليقيم هنا لفترة زمنية ثم يمضي عائدا من حيث أتى".

 

 

اخر ما كنا نتوقع، هو أن تزودنا وكالات بالمعلومة عما يحدث لاراضينا من أعمال قرصنة، وبسط واستيلاء، وتحويلها إلى قواعد،...

Posted by ‎علي المعمري‎ on Tuesday, May 25, 2021

 

وأردف المسؤول اليمني "نحن شعب بجذور صلبة وهوية جسورة، وما يربطنا بهذه الأرض يفوق بسنين ضوئية هذه السعة المحدودة لذاكرة الطارئين ووعيهم البائس".

 

واستدرك "نحن نتحدث اليوم بهذه اللغة، تتكشف لنا حقيقة أنه لا أسوأ من ذلك الذي يشاهدك تغرق، وبدلا من أن يمد يده إليك لنجدتك ينهال عليك طعنا بالسكاكين"، في إشارة منه إلى صمت السعودية تجاه العبث الذي تمارسه الإمارات في اليمن.

 

واستطرد "لكن العتب ينصب كله على أولئك الذين بمقدورهم فعل شيء لوقف هذا العبث، لكنهم لأسباب غير مفهومة يكتفون بالصمت، وتنكيس رؤوسهم على الدوام".

 

وختم البرلماني المعمري منشوره بالقول: "متى يتوقف هذا الخرس أيها الصامتون؟".

 

ويأتي حديث المعمري بعد تقرير مصور نشرته وكالة "أسوشيتد برس" اليوم الثلاثاء كشف عن تشييد الإمارات قاعدة جوية سرية على جزيرة ميون وتقع في واحدة من نقاط الاختناق البحرية المهمة في العالم لكل من شحنات الطاقة والشحن التجاري.

 

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في الحكومة اليمنية قولهم إن الإماراتيين يقفون وراء هذا العمل، على الرغم من أن الإمارات أعلنت في عام 2019 أنها تسحب قواتها من حملة عسكرية بقيادة السعودية تقاتل المتمردين الحوثيين في اليمن.

 

وتحدث تقرير الوكالة عن أن "القرار الواضح للإماراتيين باستئناف بناء القاعدة الجوية جاء بعد أن فككت الإمارات أجزاء من القاعدة العسكرية التي كانت تديرها في دولة إريتريا الواقعة في شرق إفريقيا كنقطة انطلاق لحملتها في اليمن".

 

وأشعل الحديث عن قيام دولة الإمارات بتشييد قاعدة جوية سرية في جزيرة "ميون" غضبا واسعا بين أوساط اليمنيين، مطالبين الرئاسة والحكومة اليمنية بموقف واضح لما يحصل من انتهاك لسيادة البلاد.


التعليقات