المبعوث الأمريكي يلتقي بنائب الرئيس هادي ويعبر عن قلقه جراء استمرار التصعيد الحوثي
- متابعة خاصة الاربعاء, 02 يونيو, 2021 - 06:51 مساءً
المبعوث الأمريكي يلتقي بنائب الرئيس هادي ويعبر عن قلقه جراء استمرار التصعيد الحوثي

[ نائب رئيس الجمهورية يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن ]

أعرب المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج، اليوم الأربعاء، عن قلقه جراء استمرار الهجوم الحوثي على مدينة مأرب والتبعات الإنسانية التي يكلفها هذا الهجوم.

 

جاء ذلك خلال لقاء له جمعه بنائب الرئيس اليمني، علي محسن الأحمر، في العاصمة السعودية الرياض.

 

وخلال اللقاء الذي حضره القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى بلادنا كاثرين ويستلي ووزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، بحث نائب الرئيس معهما الأوضاع على الساحة الوطنية والجهود المبذولة لإحلال السلام في بلادنا.

 

ورحب نائب الرئيس بقرار الإدارة الأمريكية تصنيفها لقياديين حوثيين كإرهابيين عالميين باعتباره قراراً يلبي رغبة اليمنيين وما لمسوه وعايشوه من جماعة الحوثي كجماعة إجرامية انقلابية فضلاً عن أن الضغط الدولي الحقيقي على جماعة الحوثيين يخدم عملية السلام ويحقق الاستقرار والأمن المستدام في اليمن والمنطقة.

 

وأشار نائب الرئيس إلى استغلال الحوثيين السيئ لعدم تنفيذ اتفاق ستوكهولم ودفعهم للتحشيد والاستفراد بمناطق أخرى ومن ضمنها مدينة مأرب التي تواجه منفردة هجمات شرسة منذ عام وستة أشهر.

 

وأكد نائب الرئيس بأن وقف إطلاق النار مدخل أساسي لإيجاد حلول جذرية للجوانب الإنسانية وغيرها، مجددا تأكيده وحرصه على تنفيذ اتفاق الرياض لما يشكله من عامل مهم للاستقرار وبناء الدولة وتوحيد الجهود لمواجهة مشروع إيران التخريبي في اليمن والمنطقة.


من جهته، أشار المبعوث الأمريكي إلى الجهود المبذولة لإحلال السلام ودعم بلاده للدور الأممي الرامي لتحقيق الأمن والاستقرار في بلادنا، منوهاً إلى الدور السلبي الإيراني الذي لا يبدو أنه يشهد أي انخفاض أو تطور إيجابي.


التعليقات