الممثل السامي للاتحاد الأوروبي يبدي قلق الاتحاد بشأن الوضع في اليمن ويدعو لوقف الأعمال القتالية
- متابعة خاصة الخميس, 10 يونيو, 2021 - 09:21 مساءً
الممثل السامي للاتحاد الأوروبي يبدي قلق الاتحاد بشأن الوضع في اليمن ويدعو لوقف الأعمال القتالية

[ نائب الرئيس جوسيب بوريل التقى بوزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك ]

أبدى الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوسيب بوريل، قلق الاتحاد العميق بشأن الوضع في اليمن، داعيا أطراف الصراع إلى وقف القتال.

 

جاء ذلك خلال لقاء لبوريل بوزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، بحثا خلاله الوضع في اليمن، والجهود المكثفة للمجتمع الدولي لوقف إطلاق النار.

 

ووفقا لبيان نشره بوريل على حساب بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، أكد الممثل السامي نائب الرئيس بوريل مجددا دعم الاتحاد الأوروبي القوي لحكومة وشعب اليمن، وأبرز العمل الهام الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية.

 

وبحسب البيان، فقد ذكر الممثل السامي الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية السويدي ليند إلى المنطقة، والذي كلفه بنقل رسالة قوية لدعم السلام.

 

ولفت الممثل السامي بوريل ووزير الخارجية بن مبارك على ضرورة انخراط جماعة الحوثي بشكل بناء في الخطة الحالية التي تقدمها الأمم المتحدة.

 

وأعرب الممثل السامي عن قلقه العميق بشأن الحالة في البلاد فيما يتعلق باستمرار القتال على جبهات متعددة، والانهيار الاقتصادي، والحالة الإنسانية المؤلمة.

 

وكرر دعوته لجميع أطراف الصراع إلى وقف الأعمال القتالية دون تأخير، والبدء في محادثات سياسية شاملة، مذكرا بإدانة الاتحاد الأوروبي لجميع الهجمات على المدنيين.

 

وأشار بوريل إلى ضرورة التسهيل الكامل للعمل الإنساني في جميع أنحاء اليمن، قائلا إن هذا أمر حيوي لتجنب المجاعة ومعالجة مستويات سوء التغذية في البلاد.


التعليقات