قيادة وزارة الدفاع تعقد اجتماعا في مأرب للوقوف على مستجدات الوضع العسكري
- متابعات السبت, 12 يونيو, 2021 - 09:14 مساءً
قيادة وزارة الدفاع تعقد اجتماعا في مأرب للوقوف على مستجدات الوضع العسكري

[ وزير الدفاع يناقش في مأرب مستجدات الأوضاع العسكرية في البلاد ]

عقدت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم السبت، لقاء موسعا في مأرب للوقوف على المستجدات والتطورات وسير العمليات القتالية الميدانية التي يخوضها الجيش ضد جماعة الحوثي.

 

وفي الاجتماع الذي ترأسه وزير الدفاع المقدشي، مع محافظ مأرب ورئيس هيئة الأركان، ثمن الوزير "الالتفاف الشعبي والمواقف والفعاليات المساندة للمعركة الوطنية والإجماع الوطني الثابت حول رفض مشاريع الماضي".

 

وأكد الوزير أنه لا يمكن "التفريط بتلك المكتسبات مهما كلّف الثمن، ولا يمكن القبول ببقاء الشعب اليمني رهينة بيد الأعداء ومليشياتهم وأدواتهم الإرهابية".

 

وأشاد الاجتماع "بتضحيات قادة وأبطال الجيش والأمن والمقاومة الذين يدافعون عن حياض الوطن ويحرسون مصالحه وخياراته ويسكبون التضحيات الغالية في سبيل استعادة دولته وحفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين والنازحين في المناطق المحررة وتأمين الطرق والمصالح والمنشآت العامة والتصدي لكل المخططات التخريبية العدائية".

 

كما شدد المجتمعون على "الاستجابة الشعبية لدعوة التعبئة والإسناد للمعركة المصيرية التي تجلت من خلال تلبية الأحرار من مختلف المناطق والفئات والانتماءات لنداء الواجب الوطني وتوجههم للمشاركة في معركة التحرير ورفد الجبهات بالمقاتلين".

 

وناقش اللقاء "الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق النازحين في مأرب وإصرارها على استهداف المدن والأحياء الآهلة بالسكان بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي راح ضحيتها نساء وأطفال".

 

واعتبر ممارسات الحوثيين الأخيرة "تعبيرا عن حالة اليأس والإحباط التي وصلت إليها المليشيا والنزعة الانتقامية المتجذرة لديها".


التعليقات