مقتل مواطن في لحج جراء اشتباكات بين فصائل تابعة للانتقالي.. والأهالي يحتشدون للثأر
- لحج - خاص الإثنين, 14 يونيو, 2021 - 09:50 مساءً
مقتل مواطن في لحج جراء اشتباكات بين فصائل تابعة للانتقالي.. والأهالي يحتشدون للثأر

[ خريطة محافظة لحج ]

اندلعت اليوم الاثنين اشتباكات مسلحة بين فصيلين من فصائل المجلس الانتقالي في مديرية المسيمير بمحافظة لحج أسفرت عن مقتل أحد المارة وإصابة آخر.

 

وأكدت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" أن الاشتباكات وقعت بين قوات أمنية يقودها مدير أمن المديرية المعين مؤخرا من "صالح السيد" مدير أمن محافظة لحج، وبين عناصر من اللواء العاشر صاعقة الذي يتبع رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي.

 

واشارت إلى أن الاشتباكات تعود لخلاف على الجبايات التي تفرضها النقاط الأمنية على سيارات نقل المشتقات النفطية التي تباع في أسواق ماوية في تعز والحشاء في الضالع.

 

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل أحد المارة واصابة آخر كان في بيته جراء اختراق الطلقات النارية لنافذة منزله.

 

وأشارت المصادر إلى أن أهالي القتيل صعدوا بأسلحتهم إلى أحد الجبال المطلة ويهددون باقتحام إدارة الأمن.

 

ووفقا لمعلومات تلقاها مراسل "الموقع بوست" فقد تعرض مدير الأمن المكلف من صالح السيد لكمين قبل أيام، ولم يصب فيه أحد، لكن مدير الأمن سعى لإلصاق التهمة بمجموعة من الشباب الذين اختلف معهم سابقا حول جباية النقاط، واعتقل أحدهم.

 

وتضيف المصادر أن شباب المنطقة وجموعا من المواطنين سيطروا على إحدى نقاط الجباية التابعة لمدير الأمن، واتهموه بالفساد والاستهتار، وردا على ذلك أطلق مدير الأمن وجنوده التابعون لمليشيا المجلس الانتقالي الرصاص العشوائي وتسبب ذلك بسقوط ضحايا.

 

ووفقا للمصادر فقد تداعى المواطنون في المنطقة، واحتلوا إدارة الأمن، مما اضطر مدير الأمن للهرب، وطلب تعزيزات عسكرية، والتي وصلت في وقت لاحقا على متن ثلاث عربات عسكرية وستة أطقم، لكن لعدم وجود ذخائر كافية تمركزت في شوارع المدينة وحولها.


التعليقات