اجتماع للحكومة يناقش إنجاز الترتيبات اللازمة لبناء بوابة مطار عدن
- متابعة خاصة الاربعاء, 16 يونيو, 2021 - 09:13 صباحاً
اجتماع للحكومة يناقش إنجاز الترتيبات اللازمة لبناء بوابة مطار عدن

[ اجتماع سابق للحكومة في عدن ]

وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا جميع الوزراء بمضاعفة التنسيق مع السلطات المحلية والعمل وفق مبدأ تكاملي لمعالجة التحديات التي تواجه المواطنين في الجوانب الخدمية والمعيشية.

 

وقال رئيس الحكومة معين عبد الملك –في اجتماع افتراضي للحكومة عبر الاتصال المرئي- إن الحكومة وانطلاقا من واجباتها ومسؤولياتها الأخلاقية والوطنية حريصة على تحقيق مشروع برنامجها، وهو ما يتطلب من الجميع أن يكونوا عونا لها، وفقا لما نشرته وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وشدد على جميع الوزراء القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم وأن تكون خدمة المواطن وتخفيف معاناته هي الهدف والغاية لكل الأعمال بعيدا عن أي تجاذبات سياسية.

 

وأكد رئيس الوزراء أن جميع الأطراف والقوى والمكونات الموقعة على اتفاق الرياض تعي تماما حجم التحديات القائمة وأهمية المضي قدما في استكمال تنفيذ الاتفاق باعتباره الخيار الوحيد للعبور إلى بر الأمان، باعتبار ذلك مسؤولية تاريخية وأخلاقية تقع على عاتق الجميع.

 

ولفت إلى أهمية التركيز الكامل على دعم معركة استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً.

 

وأشار مجلس الوزراء إلى أن لجوء جماعة الحوثي إلى استهداف المدنيين مع فشل تصعيدها العسكري وخطتها المدعومة إيرانيا للسيطرة على مأرب وما تكبدته من خسائر بشرية ومادية كبيرة، يعكس النهج الدموي لهذه العصابات الإجرامية التي تسعى إلى إفشال أي توجه نحو السلام.

 

وطالبت الحكومة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح يرقى إلى حجم الجرائم الإرهابية التي تتمادى المليشيات الحوثية في ارتكابها يوميا ضد المدنيين والنازحين مستغلة هذا الصمت الدولي.

 

وخلال الاجتماع كلف مجلس الوزراء وزيري النقل والمالية ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بمتابعة اعتماد موازنة تشغيلية كاملة لمطارات، عدن، الريان، سيئون، الغيضة، وسقطرى، حتى تتمكن من تغطية كافة متطلبات استمرار العمل فيها.

 

وأقر المجلس تكليف وزراء النقل والمالية والأشغال العامة والطرق بإنجاز الترتيبات اللازمة لبناء بوابة مطار عدن الدولي بحسب التصاميم المعدة من قبل وزارة الأشغال والاعتمادات المرصودة لذلك.

 

كما وجه وزيري النقل والتخطيط والتعاون الدولي لمتابعة استكمال متطلبات مطاري الغيضة وسقطرى الممولة من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.

 

وألزم مجلس الوزراء وزيري النقل والأشغال العامة والطرق والهيئة العامة للأراضي وهيئة المنطقة الحرة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تحديد موقع مطار عدن المستقبلي على الأرض واتخاذ كافة الوسائل لحمايته بما فيها بناء سور للحفاظ عليه.


التعليقات