وزير التخطيط يناقش مع البنك الدولي مشاريع التعافي الاقتصادي في اليمن
- وكالات الخميس, 24 يونيو, 2021 - 08:25 مساءً
وزير التخطيط يناقش مع البنك الدولي مشاريع التعافي الاقتصادي في اليمن

[ اليمن والبنك الدولي يجريان مراجعة لمحفظة المشاريع الممولة من البنك ]

ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، اليوم الخميس، في الأردن، مع المديرة الإقليمية للبنك الدولي مارينا ويس، المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها والتي أسهمت في التعافي الاقتصادي في البلاد.

 

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فقد ناقش الطرفان محفظة المشاريع المتبقية من المحفظة الـ18 والمشاريع الجديدة في طور المحفظة الـ19 والتي سيتم تقديمها لمجلس إدارة البنك في وقت لاحق.

 

وبحسب الوكالة، استعرض اللقاء المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها والتي أسهمت بشكل ملموس في التعافي الاقتصادي في اليمن وفي مقدمتها مشاريع الحماية الاجتماعية والزراعة والأمن الغذائي والصحة والخدمات الحضرية والمياه والصرف الصحي والطاقة المتجددة والتعليم والطرق.

 

ولفت باذيب إلى تدخلات البنك الدولي التي تحرك عجلة الاقتصاد الوطني وبناء رأس المال البشري وتعزيز الحكم الرشيد والشفافية والعدالة وتشجيع دور القطاع الخاص والمرأة في التنمية وحماية البيئة والمجتمع من آثار تغير المناخ.

 

وأكد الوزير على أهمية تعزيز دور المؤسسات الوطنية في تنفيذ المشاريع وبناء قدراتها، موضحا تطلع الحكومة للعمل مع الفريق القطري للبنك الدولي لتنفيذ المشاريع عبر مؤسسات حكومية عاملة على الأرض.

 

وأشار إلى أهمية وجود لجان تسيير لجميع مشاريع المحفظة الحالية، كجزء من حوكمة المشروع وأن يزود البنك الدولي الحكومة بآلية التقييم والرقابة لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن في تنفيذها للمشاريع السابقة قبل تكليفها بتنفيذ مشاريع جديدة.


التعليقات