بعد تصريحات مبعوثها.. واشنطن: الحكومة اليمنية هي الشرعية الوحيدة في البلاد
- متابعة خاصة الجمعة, 25 يونيو, 2021 - 04:42 مساءً
بعد تصريحات مبعوثها.. واشنطن: الحكومة اليمنية هي الشرعية الوحيدة في البلاد

[ الخارجية الأمريكية: نعترف كباقي المجتمع الدولي بالحكومة اليمنية كحكومة شرعية على الأرض ]

حثت وزارة الخارجية الأمريكية جماعة الحوثي على أن تكون جزءا من عملية السلام في اليمن، واصفة تركيز الجماعة على الحرب بالأمر المقلق.

 

وأضافت الوزارة -في سلسلة تغريدات على حسابها في تويتر- أن الولايات المتحدة كباقي المجتمع الدولي تعترف بالحكومة اليمنية باعتبارها الحكومة الشرعية على الأرض.

 

وأوضحت أن مبعوثها إلى اليمن، تيموني ليندركيج، أكد أنه لا يمكن إبعاد الحوثيين من الصراع لأنهم يسيطرون على قطاع واسع من السكان والمناطق الجغرافية.

 

وأشارت الخارجية إلى أنها تابعت بعض التقارير التي أسيء فيها فهم تصريحات ليندركينج، لافتة إلى أن إبعاد الحوثيين لا يكون بالتمني فقط ويجب التعامل مع الحقائق على الأرض.

 

من جهته، قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية، إن أهداف بلاده لم تتغير وفي مقدمتها السلام في اليمن، وأن ليندركينج كان يتحدث عن الحقائق على الأرض.

 

ووفقا لما نقلته القناة، فإن الحوثيين يتحملون مسؤولية كبيرة عن الصراع في البلاد، ومن أهداف الولايات المتحدة التوصل لتسوية تفاوضية للوضع في البلاد.

 

وكان ليندركيج قد قال في تصريحات له، أمس الخميس، إن جماعة الحوثي لا تتحمل وحدها مسؤولية العنف في اليمن، بل يتحملها التحالف أيضا.


التعليقات