السعدي يناقش مع البرنامج الإنمائي الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال وطرق تطوير عمل البرنامج
- متابعات الجمعة, 25 يونيو, 2021 - 08:46 مساءً
السعدي يناقش مع البرنامج الإنمائي الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال وطرق تطوير عمل البرنامج

[ السعدي ناقش مع مسؤولة البرنامج الإنمائي وضع الأطفال في اليمن وتأثير الحرب عليهم ]

ناقش مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله السعدي، اليوم الجمعة، مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في اليمن.

 

جاء ذلك خلال نقاش له عبر الاتصال المرئي مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا.

 

وخلال اللقاء، ناقش الطرفان الانتهاكات والممارسات التي يتعرض لها الأطفال في اليمن من قبل المليشيات الحوثية في مناطق سيطرتها.

 

وتطرق السعدي إلى "الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق الأطفال والمتمثلة في تجنيد الآلاف منهم، وتنظيم ما يسمى بالمعسكرات الصيفية وتغذية عقول الأطفال بالمفاهيم الطائفية والتطرف وتشجيعهم على ارتكاب الأعمال الإرهابية والزج بهم في محارقها العبثية والعودة بهم ضحايا لهذا الصراع ، خدمة لأجندتها ومشروعها السلالي".

 

وتطرق السعدي إلى "جهود الحكومة اليمنية في حماية حقوق الطفل والحد من استخدام وتجنيد الأطفال في الصراع المسلح واعادة تأهيل الأطفال المتأثرين بالصراع وإدماجهم في المجتمع وأعادتهم إلى أسرهم".

 

وطالب السعدي بضرورة "تفعيل فريق الأمم المتحدة القطري في اليمن للقيام بدوره في الرقابة ورصد كل الانتهاكات والممارسات التي تقوم بها المليشيات الحوثية من تجنيد واستخدام للأطفال وحرمانهم من الحرية".

 

من جهتها، أشادت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة فرجينيا غامبا، بـ"جهود الحكومة اليمنية وتعاونها مع الأمم المتحدة لحماية حقوق الأطفال والحد من استخدامهم وتجنيدهم في هذا الصراع عبر الانخراط الفعال في تنفيذ خارطة الطريق".

 

وأعربت المسؤولة الأممية عن استعدادها لتعزيز الفريق القطري في محافظة عدن بالخبرات المطلوبة بهدف العمل على استكمال خارطة الطريق، واقترحت وضع عدد من الإجراءات التي ينبغي تنفيذها خلال النصف الثاني من هذا العام وتحديد الصعوبات ووضع المعالجات المناسبة لها.


التعليقات