صنعاء.. محكمة حوثية تعقد غدا الأحد سادس جلساتها لمحاكمة عارضو الأزياء انتصار الحمادي
- صنعاء - خاص السبت, 03 يوليو, 2021 - 09:41 مساءً
صنعاء.. محكمة حوثية تعقد غدا الأحد سادس جلساتها لمحاكمة عارضو الأزياء انتصار الحمادي

[ انتصار الحمادي كانت اعتُقلت في فبراير عند نقطة تفتيش في صنعاء ]

تعقد محكمة غرب الأمانة الخاضعة لسلطة الحوثيين غير المعترف بها، غدا الأحد، سادس جلساتها لمحاكمة الفنانة وعارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي، بعد مئة يوم من اعتقالها في العاصمة صنعاء.

 

وقالت مصادر مقربة من أسرة الحمادي لـ"الموقع بوست" إن المحكمة ستستمع من المحامي تعقيبا على رد النيابة على الدفوع والمرافعات القانونية المقدمة من المحاميين في جلساتها السابقة.

 

وأضافت المصادر أن حالة الفنانة تزداد تدهورا نتيجة استمرار احتجازها، مما دفعها إلى محاولة الانتحار الأسبوع الماضي، عندما طلبت إدارة السجن نقلها إلى قسم نزيلات الدعارة.

 

وكانت السلطات عقدت الجلسات السابقة لمحاكمة انتصار وزميلتها بعيدا عن وسائل الإعلام بتهمة قضايا غير جسيمة في مجال الدعارة، خلال شهر يونيو الماضي.

 

وفي شهر فبراير الماضي، اعتقلت الحمادي وزميلتها من حي شملان غربي العاصمة، في حين تحول إخفاؤها في سجون سلطة الحوثيين إلى قضية رأي عام واسعة النطاق، وسط مطالبات حقوقية بالإفراج عنها، مما دفع إلى التعجيل في محاكمتها ورفض الإفراج عنها.

 

وولدت الحمادي عام 2001 لأب يمني وأم إثيوبية، وعملت في  ترويج للأزياء اليمنية، فضلا عن أدوارها الفنية المميزة في مسلسلي "سد الغريب" و"غربة البن" خلال رمضان الفائت.


التعليقات