إب: قتلى من المليشيا وشكاوى من التلاعب بحقوق النازحين وحريق بأحد الأسواق السوداء
- إب - خاص الاربعاء, 16 مارس, 2016 - 09:21 مساءً
إب: قتلى من المليشيا وشكاوى من التلاعب بحقوق النازحين وحريق بأحد الأسواق السوداء

ألقت الأحداث المتسارعة بتعز، بضلالها على الأوضاع في محافظة إب، المجاورة لها، حيث تشهد الأخيرة، تطورات على الصعيد العسكري، وأيضا على صعيد الانتهاكات والممارسات العدوانية للمليشيا بحق المواطنين.
 
قتلى من الحوثيين بحزم العدين
 
أكدت مصادر محلية بمديرية حزم العدين غرب إب لـ(الموقع) مقتل اثنين من عناصر مليشيا الحوثي وإصابة آخرين، في هجوم للمقاومة الشعبية استهدف مواقع المليشيا بمحيط منطقة الشعاور والأهنوم.
 
في حين أوضحت المصادر، أن امرأة استشهدت في قصف شنته المليشيا على القرى والمنازل، بالمنطقة.
 
وكانت المقاومة الشعبية بجبهة الشعاور والاهمول قد أحرزت تقدما منذ البارحة ضد الميليشيا في مواقع وقرى كانت تسيطر عليها، منها جبل أمدة عاجل وقرى الوقعة ومنطقة الصريم، حيث تقدمت المقاومة باتجاه حليمة صوب مديرية حبيش المتاخمة للحزم .
 
وعلى ذات الصعيد أكدت مصادر محلية أن الميليشيا حولت مستوصف بمنطقة بني وائل بحزم العدين في إب إلى ثكنة عسكرية في انتهاك جديد ضمن سلسلة انتهاكاتها.
 
تلاعب بمعونات النازحين
 
وفي سياق أخر اتهم نازحون، ميليشيا الحوثي وصالح بمحافظة إب، بالمتاجرة بمواد الإغاثة الإنسانية الخاصة بهم وبيعها في السوق السوداء وبالمحلات التجارية.
 
 هذا وأكد عدد من العاملين في مجال الإغاثة صحة تلك الاتهامات، موضحة أن الميليشيا تمارس أبشع أنواع الفساد، من خلال التلاعب وبيع حقوق النازحين والمواد الاغاثية المقدمة لهم، حيث تقوم ببيع جزء كبير منها في الأسواق.
 
حريق بالسوق السوداء
 
إلى ذلك، اندلعت النيران عصر اليوم الأربعاء، بأحد خزانات الوقود التابعة لبائعي ما يسمى بالسوق السوداء، غرب مدينة إب.
 
وبحسب شهود عيان فقد اندلع الحريق عصر اليوم في شارع الخط الدائري غرب مدينة إب، حيث أحدث خسائر مادية كبيرة، إلا أنه لم تنتج عنه أي خسائر بشرية.
 
علما بأن مدينة إب، شهدت وقوع أكثر من حريق في الأسواق السوداء الخاصة ببيع المشتقات النفطية، والتي ازدهرت منذ سيطرة المليشيا على المحافظة.
 


التعليقات