الحميري : من العار أن تحتجز المنطقة الرابعة الآليات العسكرية وتمنع وصولها للمدينة
- خاص الاربعاء, 16 مارس, 2016 - 11:48 مساءً
الحميري : من العار أن تحتجز المنطقة الرابعة الآليات العسكرية وتمنع وصولها للمدينة

 
كشف ناطق مقاومة تعز محمد مقبل الحميري عن لقائه برئيس الجمهورية ونائبه للقوات المسلحة لبحث ملف تعز وابديا تفاعلهما مع الامر.

وطالب الحميري ناطق المقاومة في تعز المنطقة العسكرية الرابعة تحمل مسؤوليتها في تحرير المدينة ، مشيرا إلى أنه من العار أن تحتجز المنطقة الرابعة الآليات العسكرية وتمنع وصولها للمدينة لتحرير المحافظة.

وأثني الحميري على الدعم المقدم من التحالف قائلا : هناك دعم وسلاح يصل الى مدينة تعز من التحالف العربي لكن نحتاج للمزيد كي نتمكن من تحرير المحافظة بكاملها.

وقال البرلماني محمد مقبل الحميري في حوار مع قناة رشد الفضائية ضمن تغطيتها في حملة لبيك تعز: لم نرى جبال تقف على جبال الا في جبل صبر وجبل حبشي وجبل جرة في تعز.

وعن الوضع الامني في المدينة أوضح أنه يحتاج الى ميزانية للتشغيل كي تستقر تعز بعد تحرير المليشيا منها.

وأكد الحميري أنه عار على الحكومة ان تتخلى عن تعز والمقاومين فيها خاصة الجرحى واسر الشهداء.

من جانبه قال الدكتور ياسين الشرعبي عضو هيئة التدريس في جامعة عدن أن الاهم ليس الانتصار ولكن كيف نحافظ على الانتصار ونستمر فيه.

متمنيا على تعز أن تستفيد مما حصل في عدن ويجنبوا المحافظة مثل ذلك المصير والمسؤولية تقع على الجميع ، حيث أن الانقلابيين سيعملون الى تفعيل ايديهم الخفية عقب الانتصار للعبث في تعز.

واكد الدكتور الشرعبي أن أمام المقاومة في تعز تحديات كثيرة أبرزها التحدي القيمي والاخلاقي ، مطالبا قيادة المقاومة ان يشكلوا لجان ميدانية لحفظ حقوق الناس وبسط الامن في المناطق المحررة.
وقال عضو هيئة التدريس في جامعة عدن أن مقاومة تعز أظهرت بشكل عام تماسكا وتقارب في الروئ واتفاق في ميادين المواجهة بشكل منظم.

وأشاد الشرعبي  بتسليم المقاومة المقرات الحكومية للجيش الوطني معتبرا أن ثقافة تعز مستمدة من ثقافة الدولة لذلك سلمت المقاومة المقار الحكومية للجيش عقب تحرير بعض المناطق.
 


التعليقات