أكاديميون وتربويون يحذرون من مخاطر تحريف الحوثي للمناهج
- متابعة خاصة الثلاثاء, 05 أكتوبر, 2021 - 05:38 مساءً
أكاديميون وتربويون يحذرون من مخاطر تحريف الحوثي للمناهج

[ ندوة لأكاديميين وتربويين في مأرب عن تحريف جماعة الحوثي للمناهج ]

حذر أكاديميون وتربويون من مخاطر تحريف جماعة الحوثي للمناهج الدراسية، سعياً منها لتغيير الهوية اليمنية، وتاريخ وعقيدة وثقافة المجتمع اليمني.

 

وأكد الأكاديميون -في الندوة التوعوية الأولى التي أقامتها مؤسسة القلم التنموية بمأرب حول "مخاطر تحريف المناهج الدراسية، ودور الجهات الرسمية وأولياء الأمور في مواجهتها"- أن مخاطر تغيير المناهج ستنعكس سلباً على حاضر ومستقبل اليمن والمنطقة.

 

 وشددوا على "ضرورة اضطلاع الحكومة الشرعية بمسؤوليتها، وتآزر المجتمع معها في مواجهة تلك المخاطر بمختلف الوسائل والسبل".

 

 وفي الندوة استعرض عميد كلية التربية والعلوم بجامعة إقليم سبأ، الدكتور مطهر البرطي، بعضا من نماذج التغييرات التي أدخلتها جماعة الحوثي في المناهج الدراسية خلال العام الدراسي الجاري.

 

وأشار إلى أن خطورة تلك التغييرات تكمن في كونها مشروعاً طائفياً سلالياً أسرياً، تسعى الجماعة من خلاله لتغيير القيم العقدية والعبادية والأخلاقية في المجتمع اليمني، مع تعميق العصبيات وإيجاد الفتن والنزاعات، ومن ثم ظهور الكراهية في المجتمع وغياب التصالح والتسامح، فضلاً عن تزوير وتشويه التاريخ العربي والإسلامي.

 

 من جهته، أكد الدكتور أحمد القطامي أن الجماعة تتوسع في تحريف المناهج بين الفينة والأخرى، إذ يغيرون المناهج بشكل شهري وأسبوعي، معتبراً تلك التحريفات ستشكل خطراً على الأجيال والأمة، وصولاً لتجريف الهوية الوطنية.


التعليقات