وفاة يمني عالق بين الحدود البولندية البيلاروسية إثر الجوع وانخفاض درجة الحرارة
- متابعة خاصة الاربعاء, 06 أكتوبر, 2021 - 10:30 مساءً
وفاة يمني عالق بين الحدود البولندية البيلاروسية إثر الجوع وانخفاض درجة الحرارة

توفي مواطن يمني عالق بين الحدود البولندية البيلاروسية نتيجة انخفاض شديد لدرجة الحرارة، وسط مناشدات لإخلائهم من المنطقة بعد نحو شهر على مقتل وإصابة خمسة آخرين برصاص الجيش البولندي.

 

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان نشرته بموقعها الإلكتروني إن العالق مصطفى الريمي توفي على الحدود الدولية نتيجة للانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

 

وأضافت أنها تتابع أوضاع مواطنيها العالقين على الحدود بين الدولتين البالغ عددهم نحو 18 شخصا ممن يحملون وثائق سفر يمنية وجاري التدقيق بهويات ثلاثة آخرين لا يحملون جوازات سفر، فضلا عن خمسة مواطنين محتجزين في بولندا وهم بوضع صحي مستقر وتحت الرعاية الطبية.

 

وأشار "البيان" إلى أن الوزارة وجهت سفارتيها في وارسو وموسكو بالتواصل مع السلطات المعنية ووضع آلية مشتركة لتأمين عودة المواطنين إلى بلدهم بما يحفظ سلامتهم وإنهاء معاناتهم.

 

ودعت المواطنين اليمنيين إلى عدم الانجرار خلف الدعوات المشبوهة للهجرة غير الشرعية التي تنطوي على مخاطر جمة لسلامتهم الشخصية وتهديد حياتهم والإخلال بقوانين الدول الأخرى.

 

ويعيش العالقون اليمنيون وجاليات أخرى في هذه المنطقة أوضاع قاسية، حيث يفتقرون للغذاء والأغطية والملابس الشتوية مع انخفاض درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، وبدأت معاناتهم على خلفية ترحيلهم من بيلاروسيا، قبل رفض بولندا عبورهم وبقوا عالقين منذ نحو شهرين.


التعليقات