محافظ مأرب: إبادة الحوثيين الجماعية لأبناء العبدية ستبقى وصمة عار في جبين المجتمع الدولي
- متابعة خاصة الخميس, 07 أكتوبر, 2021 - 08:37 مساءً
محافظ مأرب: إبادة الحوثيين الجماعية لأبناء العبدية ستبقى وصمة عار في جبين المجتمع الدولي

اعتبر محافظ مأرب سلطان العرادة الإبادة الجماعية لأبناء مديرية العبدية من قبل جماعة الحوثيين التي تفرض حصارا خانقا على نحو 35 ألف نسمة "ستبقى وصمة عار في جبين المجتمع الدولي الصامت حتى الآن".

 

وقال "العرادة" خلال لقائه ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان لدى اليمن، رينو ماري ديتا، إن جماعة الحوثي تحاصر مديرية العبدية منذ 21 سبتمبر الماضي، وتعرض حياة 35 ألف نسمة أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى إلى الموت جوعاً وعطشاً ومرضاً تحت وطأة الحصار والاستهداف المستمر والممنهج للمدنيين، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأشار إلى أن العبدية تتعرض لإبادة جماعية من قبل الحوثيين، حيث ستبقى وصمة عار في جبين المجتمع الدولي الصامت حتى الآن.

 

ودعا القوى الكبرى إلى التحرك العاجل من أجل حماية المدنيين بموجب مسؤولياته الأخلاقية والقانونية، والضغط على الحوثيين لفتح الممرات الإنسانية الآمنة لسكان مديرية العبدية وإمدادهم بالاحتياجات الأساسية والطارئة لإنقاذ حياتهم.

 

وأكد المحافظ أن سلطته المحلية حريصة على تطوير آليات التعاون والتواصل بينها وبين المفوضية السامية لحقوق الإنسان للمساهمة في ترسيخ المبادئ والمفاهيم الحقوقية.

 

وأضاف "سنقدم كافة التسهيلات اللازمة والمساهمة في نشر وتعزيز حقوق الإنسان وترسيخ المبادئ والمفاهيم الحقوقية"، مؤكدا ضرورة قيام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بنقل الواقع والحقائق في تقاريرهم للعالم وبكل وضوح وشفافية لضمان عدم إفلات المسؤولين عنها من العقاب والعدالة.

 

وبدوره، أعرب "ديتا" عن أمله في تعزيز التنسيق ورسم رؤية مشتركة لتحديث الآليات وبناء القدرات في مجال الحقوق.


التعليقات