الإشتراكي يدعو للبحث عن مسارات بديلة للسلام في اليمن بعيدا عن الإرتجال السائد
- متابعة خاصة الاربعاء, 13 أكتوبر, 2021 - 10:55 مساءً
الإشتراكي يدعو للبحث عن مسارات بديلة للسلام في اليمن بعيدا عن الإرتجال السائد

دعا الحزب الاشتراكي اليمني إلى البحث عن مسارات بديلة وخيارات متعددة للسلام، بعيدا عن الارتجال السائد على كافة الصعد، مؤكدا أن استعادت الدولة تتحقق بالعمل المؤسسي والتخطيط.

 

وقالت الأمانة العامة للحزب اليساري بمناسبة الذكرى الـ 58 لثورة 14 أكتوبر المجيدة والتي تتزامن مع الذكرى الثالثة والاربعين لتأسيس الحزب إن الشعب دفع غاليا والبلاد تتشظي مع كل يوم جديد من استمرارية الحرب من دون افق، التي لا بد من وقفها.

 

وأضافت أن ما يحدث هو تحد كبير لكيفية التجاوز بالتسامح والتصالح وروح المواطنة المتساوية من دون انتقائية مناطقية على اساس الفتاوى أو الادعاء بالأصول المستقلة أو العرق النقي، مشيرة إلى أن فراغ الدولة يجلب كل مصيبة.

 

وأكدت أن استكمال تنفيذ اتفاق الرياض ضرورة ملحة، مع تقديم كافة صور الدعم للحكومة لتتمكن من الاضطلاع بمهامها وإنجاز ملفات الخدمات والمرتبات وتحسين الوضع المعيشي للناس، فضلا عن توحيد الصف المناهض للحوثيين وإدارة المعركة نحو النصر.

 

وأوضحت أنه يجب احتواء مخلفات أحداث كريتر الأخيرة من خلال الإعلاء من شأن القانون والحرص على حقوق الإنسان، وصيانة كرامة المواطنين، بالإضافة إلى العمل على لملمة النسيج الاجتماعي ورأب الصدوع بالتي هي أحسن من قبل جميع الأطراف بعيدا عن الانفعالات النزقة وردود الأفعال غير المنضبطة.


التعليقات