قوات حكومية تُحذّر من تحركات لمليشيا الانتقالي في أبين تهدد بنسف اتفاق الرياض
- أبين - خاص الإثنين, 01 نوفمبر, 2021 - 06:01 مساءً
قوات حكومية تُحذّر من تحركات لمليشيا الانتقالي في أبين تهدد بنسف اتفاق الرياض

[ عناصر من مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا في ابين ]

أعتبرت القوات الحكومية، قدوم تعزيزات عسكرية تابعة لمليشيا الانتقالي بمحافظة أبين، بأنها خطوة خطيرة تهدد تهدد اتفاق الرياض برمته ويبعث على زعزعة أمن واستقرار المحافظة.


وقالت القوات المشتركة بمحور أبين في بيان صادر عنها، إن مليشيا الانتقالي استقدمت ألوية عسكرية تجاه منطقة الشيخ سالم وقرن الكلاسي.


وأكدت القوات المشتركة، أنها تراقب عن كثب كل التحركات العسكرية في محافظة أبين، خصوصا تلك الالوية التي تاتي من خارج المحافظة، في الوقت الذي تقوم القوات المشتركة بمهامها القتالية في مواقع الشرف والبطولة للتصدي للعدوان الحوثي على محافظة ابين وتناى بنفسها من إعادة التوتر مع مليشيا الانتقالي حد قول البيان.


وحذرت البيان الذي حصل "الموقع بوست" على نسخة إلكترونية منه، من الخروج على اتفاق الرياض وما قامت به اللجان العسكرية السعودية حين قامت بفصل القوات وإعادة التموضع في الشيخ سالم وغيرها من المواقع. 

 
وحملت القوات المشتركة، المسؤولية مليشيا الانتقالي ما وصفته بالسعي لطعنها من الخلف وهي "تذود عن حياض ومناطق محافظة أبين قاطبة في مختلف جبهات السلسلة الجبلية من السيلة البيضاء وثرة وامحلحل ومناطق جيشان حتى ثغور المحفد العاتية".


التعليقات