بحاح يشيد بضربات التحالف العربي الأخيرة على الجماعات الإرهابية بعدن ولحج وحضرموت
- الرياض - متابعات الخميس, 31 مارس, 2016 - 11:47 مساءً
بحاح يشيد بضربات التحالف العربي الأخيرة على الجماعات الإرهابية بعدن ولحج وحضرموت

أشاد نائب رئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء، خالد بحاح، بدور قوات التحالف والجيش الوطني في استهداف الجماعات الإرهابية، في عدة محافظات جنوبية.
 
وأشار بحاح، خلال ترؤسه الاجتماع الأسبوعي، للحكومة بالعاصمة السعودية الرياض، يوم الخميس، إلى الضربات الأخيرة لطيران التحالف العربي، على تلك الجماعات الارهابية في عدن ولحج وحضرموت، واصفا إياها بـ"الموفقة والدقيقة".
 
وأكد بحاح أن مواجهة الإرهاب هي المواجهة الأكثر تعقيدا، "كونه ينطلق من مفاهيم عقائدية مقيتة، ويهدف إلى هدم الأوطان وزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد".
 
كما شدد رئيس الحكومة في الاجتماع الذي خصص لمناقشة مستجدات الاوضاع على المستوى السياسي والعسكري والاقتصادي وملفات التنمية وإعادة الاعمار وغيرها من الملفات، شدد على أهمية توحيد وتكاتف الجهود الوطنية للسلطة والمكونات السياسية والاجتماعية لمواجهة التحديات الراهنة.
 
وشار إلى أن مجمل الانتصارات العسكرية التي تتحقق، يجب أن يسندها نهوض أمني وخدمي، مضيفا قوله: " كلما تأخرنا في حسم قرارتنا، كلما ازدادت المهمة صعوبة على الحكومة"، بحسب وكالة أنباء "سبأ".
 
كما أكد على العمل بجدية أكبر على الأرض، ليتناسب الفعل مع المزاج العام للشارع، فالمجتمع اليمني مازال تحت وطأة المعاناة، والإسراع في تقديم كل ما يحتاجه المواطن من أساسيات الحياة، والتعامل مع المشكلات بتنفيذ اجراءات عاجلة لترتفع نسب الإنجاز وتتحقق النتائج الإيجابية على الواقع بسرعة بما ينعكس إيجابا على حياة المواطنين في كافة محافظات الجمهورية.
 
وقال خالد بحاح: " هذا الاجتماع يأتي بعد حلول الذكرى الأولى من عاصفة الحزم، وهي فرصة بأن نقدم جزيل شكرنا وتقديرنا لدول التحالف على دعمها العسكري والتنموي وعلي رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة".
 
هذا وقد استمع المجلس خلال الاجتماع، إلى تقرير رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي عن سير العمليات العسكرية والانتصارات التي يحققها الجيش الوطني، منوها بالروح الوطنية العالية لدى قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في كافة جبهات القتال، الذين يسطرون ملاحم بطولية في مواجهة المليشيات الانقلابية. 
 


التعليقات