بعد هزيمة من ناشئي اليمن..
قرار مرتقب بحل الجهاز الفني لناشئي سوريا
- متابعة خاصة الأحد, 12 ديسمبر, 2021 - 01:43 صباحاً
قرار مرتقب بحل الجهاز الفني لناشئي سوريا

يترقب الجهاز الفني والإداري للمنتخب السوري للناشئين، قرارا بالحل، بعد خسارته على يد اليمن (2-1)، مساء السبت، ضمن مباراة الدور نصف النهائي لبطولة غرب آسيا التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية.

 

وقال موقع "كورة" المتخصص بالشأن الرياضي، إن اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة السوري، برئاسة نبيل السباعي، ستعقد اجتماعها الأسبوعي الثلاثاء المقبل، وستدرس نتائج منتخب الناشئين بالبطولة، والتي بدأها بالهزيمة 4-1 أمام الإمارات ومن ثم فاز على فلسطين 6-0 ليتأهل إلى نصف النهائي كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني بين المجموعات الثلاث.

 

وكان منتخب الناشئين أقام 3 معسكرات في البحرين ولبنان والأردن، لعب خلالها 6 وديات، فاز في 5 وتعادل مع الأردن في آخر محطاته الإعدادية، قبل السفر للسعودية.

 

ومن المتوقع أن تقرر اللجنة حل الجهاز الفني والإداري، كما قرر في وقت سابق حل الجهازين الفني للمنتخب الأول بقيادة نزار المحروس، لسوء النتائج في الدور الثالث المؤهل لمونديال 2022، وكذلك حل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة رأفت محمد، ومنتخب الشباب بقيادة أنس المخلوف.

 

وأصدرت اللجنة المؤقتة للإتحاد العربي السوري، قرارا بإيقاف مدرب حراس منتخب الناشئين عن التدريب ومرافقة المنتخبات السورية، بعد الإعتداء الذي قام به تجاه أحد لاعبي المنتخب اليمني للناشئين.

 

وعبرت اللجنة في بيان لها، عن رفضا لـ " التصرف الفردي المشين الذي قام به مدرب حراس منتخب الناشئين لؤي عثمان في مباراة منتخبنا مع اليمن في بطولة غرب آسيا للناشئين".

 

وأكد البيان، بأن اللجنة ستصدر قراراً بـ "إيقافه ومنعه عن مرافقة أي ناد أو منتخب من المنتخبات الوطنية حتى إشعار آخر".

 

وأقدم مساعد مدرب المنتخب السوري بصفع اللاعب اليمني سعيد العولقي، بعد قيام أحد اللاعبين بالاعتداء على العولقي، إلا أن حكم المباراة أعطاه كرتا أحمرا بسبب التصرف اللاأخلاقي.

 

وتأهل المنتخب اليمني للناشئين تحت سن 17 سنة إلى نهائي بطولة غرب آسيا، بعد فوز مستحق بهدفين مقابل هدف على نظيره السوري في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت، على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

 

وأثار اعتداء مساعد مدرب المنتخب السوري على لاعب المنتخب اليمني للناشئين بـ"الصفع" بعد تلقيه هدف الهزيمة من المنتخب اليمني، سخطا شعبيا كبيرا في أوساط اليمنيين، مطالبين من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باتخاذ أقسى العقوبات بحق السوري.


التعليقات