محافظ حضرموت يوجه السلطات المحلية والعسكرية في الوادي والصحراء برفع الجاهزية القتالية
- متابعة خاصة الخميس, 06 يناير, 2022 - 08:12 مساءً
محافظ حضرموت يوجه السلطات المحلية والعسكرية في الوادي والصحراء برفع الجاهزية القتالية

وجه محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية، السلطة المحلية والعسكرية والأمنية، بالوادي والصحراء برفع درجة الجاهزية القتالية للدفاع عن حضرموت، استعدادًا لأي مخاطر تهدد أمن واستقرار المحافظة، وإتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن المحافظة.

 

جاء ذلك خلال إجتماع لمحافظ حضرموت الخميس، في قطاع المسيلة، بوكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس لمناقشة التطورات الميدانية الجارية ضمن إستعدادات المحافظة لمواجهة مخاطر جماعة الحوثي.

 

وقدم المحافظ البحسني خلال الإجتماع، إحاطة بالإجراءات الطارئة التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، عقب توليها المهام والتوجيهات من رئيس الجمهورية، مؤكدًا على ضرورة التكاتف والتلاحم، وتوحيد الصف لكسر المد الحوثي الإيراني بحسب المكتب الإعلامي لمحافظة حضرموت.

 

ومساء الثلاثاء، أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، حالة الطوارئ في المحافظة لمواجهة جماعة الحوثي.

 

وقال محافظ حضرموت اللواء البحسني أن جماعة الحوثي تتقدم من جهة الشمال بإتجاه حضرموت، مشيراً إلى أنه "إذا سقطت مأرب فإن جماعة الحوثي ستتجه نحو الوادي، نظرًا للتقدم الملحوظ الذي حققه الجيش الوطني وألوية العمالقة في جبهات شبوة وتحريرها من الحوثيين" حد قوله.

 

وأوضح البحسني خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء في مدينة المكلا عاصمة المحافظة، أوضح أن "حضرموت عصية على جماعة الحوثي ولن نسمح لها بالدخول إليها مهما كلّف الأمر، وأن المشروع الحوثي الإيراني سيكسر في حضرموت".

 

ويأتي إعلان حالة الطوارئ في المحافظة من قبل المحافظ، في ظل زخم شعبي رافض لتحذيرات محافظ حضرموت برفع الاعتصام بمنطقة العيون القريبة من ميناء الضبة النفطي.


التعليقات