"الزُبيدي" يهاجم علي محسن والإصلاح عبر وسائل إعلام سعودية وسط إستياء واسع
- متابعة خاصة الخميس, 20 يناير, 2022 - 11:15 مساءً

هاجم رئيس ما يُسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي، حزب الإصلاح وقيادات في الشرعية اليمنية، عبر وسائل الإعلام السعودية.

 

وقال عيدروس الزبيدي رئيس الإنتقالي الجنوبي، في مقابلة مع قناتي "العربية" و "الحدث" بأن قيادات عليا في هرم السلطة تدعم الإخوان ـ حزب الإصلاح ـ وهم من صمموا أن تكون القاعدة وداعش في الجنوب.

 

وأضاف بأن تلك القيادات التي هي هرم الشرعية، "ظلت تضح بمعلومات وتقارير للأمريكان والغرب بأن القاعدة في الجنوب وليس بالشمال ومعظمها من السنين والشافعية".

 

وتابع كل ذلك تصميم من الإخوان وهم معروفين وعلى رأسهم نائب الرئيس ـ علي محسن الأحمرـ ولازالوا حتى اللحظة يؤكدوا أن القاعدة وداعش في الجنوب.

 

وأردف: نحن غريمنا وعدونا في الجنوب الإخوان وهم من ينتج هذه التنظيمات الإرهابية حد وصفه.

 

وبيّن أن المجلس قدم خطة للتحالف لنقل كافة القوات العسكرية إلى جبهات التصدي للحوثيين، لكن هناك قوى في إطار منظومة الشرعية ترفض وتمانع ذلك، موضحا ان الإخوان المسلمين يحبطون كل جهود التحالف لمواجهة الحوثيين، أو الاستقرار في المحافظات المحررة، وعلى رأس تلك المنظومة نائب الرئيس.

 

وتتعرض قيادات عدة في الشرعية اليمنية والأحزاب السياسية خصوصا حزب الإصلاح، لهجوم من منصات سعودية عدة، في الوقت الذي تنكفئ تلك القيادات والأحزاب بالصمت، وسط إستياء وإنتقادات واسعة لما تتعرض له قيادات الشرعية من عمليات تخوين مقصودة من قيادة التحالف عبر وسائل الإعلام التابعة لها.

 

وقوبلت تصريحات الزبيدي بإستياء وإستهجان واسع في الأوساط السياسية والإعلامية معتبرين ذلك إنكار لجهود أحد الأحزاب المشاركة بقوة في مواجهة الحوثي منذ الإنقلاب، وأن ذلك يشكل خدمة مجانية للحوثيين في إشارة للتخادم بين مليشيات الحوثي والإنتقالي.

 

وقال الصحفي أحمد ماهر، "‏اتهام عيدروس الزُبيدي لحزب الإصلاح بأنه راعي للقاعدة وينقل صورة سيئة للعالم عن الجنوب والاساءة لمكتب فخامة الرئيس هادي أمر مؤسف وغير موفق!".

 

وأضاف عبر صفحته بموقع فيسبوك، "قيادات الإصلاح ومنتسبيه يقدمون التضحيات في مأرب وتعز وشبوة وباقي الجبهات والتحريض بهذا الشكل مؤشر خطير وتهديد واضح".

 

وأردف : "إحترموا تضحيات أعضاء الإصلاح وانصاره ومحبيه على الأقل!".

 

وأوضح ماهر بأن "الانتقالي دخل مع الإصلاح بالحكومة شركاء ويلتقون في عدن ومع ذلك يذهب عيدروس للتحريض ضدهم! تناقض غير مفهوم".

 

وتابع : كم قائد إصلاحي استشهد للدفاع عن اليمن؟ كم قيادات ومنتسبي من الحزب دفعوا حياتهم ثمن للحفاظ على اليمن من اطماع الحوثي؟

 

وأعتبر المقابلة التي نفلتها قناتي العربية والحدث بأنها "غير موفقة".

 

وطالب ماهر قيادة الإصلاح باستنكار هذه التصريحات احتراما لتضحيات أعضاء الحزب في الجبهات.

 

‏اتهام عيدروس الزُبيدي لحزب الإصلاح بأنه راعي للقاعدة وينقل صورة سيئة للعالم عن الجنوب والاساءة لمكتب فخامة الرئيس هادي...

Posted by ‎أحمد ماهر‎ on Thursday, January 20, 2022

 


التعليقات