أكدت أنهما لن يجدا شبراً واحد في اليمن
كرمان: سيعود الحوثي لرشق السعودية والإمارات بالصواريخ لإجبارهما على الإنسحاب من عدن وسقطرى
- متابعة خاصة الجمعة, 28 يناير, 2022 - 11:46 مساءً
كرمان: سيعود الحوثي لرشق السعودية والإمارات بالصواريخ لإجبارهما على الإنسحاب من عدن وسقطرى

أكدت الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، أن السعودية والإمارات ستنسحبان من اليمن، ولن يجدا لهما شبراً واحد في البلاد الغارقة بالحرب منذ سبع سنوات.

 

وقالت كرمان في منشور لها على موقع فيسبوك، "لاحقا سيعود الحوثيون ليرشقوا الامارات بالصورايخ والطائرات المسيرة حتى تنسحب لهم من عدن وسقطرى وشبوة وكل شبر تتواجد فيه والسعودية، باليمن وستفعل هي والسعودية".

 

وأضافت كرمان "لن تكون اليمن الا لقوى سياسية مدنية او لميليشيات الحوثي ولن تجد السعودية والامارات فيها شبرا واحد، وقد اختارتا ان تكون للميليشيا، ولكن سيكون ذلك مؤقتا حتى حين ، فقدر شعبنا اجتثاث تلك الميليشيا واستعادة دولته وجمهوريته الكاملة".

 

وجاء حديث كرمان، بالتزامن مع إعلان ألوية العمالقة الإنسحاب من العملية العسكرية التي تجري في جنوب محافظة مأرب، وعودة تلك الألوية بعد ما قالت أنها حررت مديريات شبوة وأمنتها بعد تحرير مديرية حريب جنوب مأرب.

 

وجاء إعلان الإنسحاب لألوية العمالقة المدعومة إماراتيا، بعد تعرض الإمارات لهجمات صاروخية وبالطيران المسير من قبل جماعة الحوثي، بهدف إجبارها على التراجع من دعم ألوية العمالقة التي كانت تتقدم في جنوبي مأرب بعد تحرير مديريات شبوة الغربية.

 

وفي ذات الموضوع، قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية: "إذا كان الحوثيون هم بالفعل من هاجم أبوظبي، فقد تستسلم الإمارات للتهديد وتقلص أو تنهي دورها في اليمن مرة أخرى. ومع ذلك، سيكون ذلك على حساب شراكتها مع السعودية".


التعليقات