‏إب .. "أبناء وادي الجنات" يشكون وكيلا يسرق حصتهم من الغاز المنزلي ويصادر مبالغ مالية واسطوانات فارغة
- إب - خاص السبت, 02 أبريل, 2022 - 12:00 صباحاً
‏إب ..

[ نافذون في مناطق سيطرة الحوثي يتلاعبون بحصص المواطنين من الغاز المنزلي ]

شكا أبناء منطقة وادي الجنات في مديرية بعدان بمحافظة إب (وسط اليمن) الخاضعة لسيطرة الحوثيين، الجمعة، من وجود مخالفات وتجاوزات في حصة المنطقة من الغاز المنزلي من قبل أحد وكلاء الغاز الذي لا ينتمي للمنطقة.

 

وحسب الشكوى فإن الوكيل المدعو "شفيق محمد مهيوب" الذي لا ينتمي إلى المنطقة يقوم بالاحتيال على الأهالي في كل حصص الغاز المنزلي ويتلاعب بأسعارها إلى جانب سرقته لقرابة 20 أسطوانة في كل حصة وعدم ارجاعه حتى الأسطوانات الفارغة وقيمة الغاز أيضا.

 

ومما جاء في الشكوى المرفوعة إلى الشركة اليمنية للغاز المسال "سبق وتقدمنا إليكم نحن أبناء منطقة وادي الجنات بعدد من الشكاوي على الوكيل المذكور وقد تم توقيفه مسبقا بسبب كثرة الشكاوي وتوقيف الحصة وحرمان ابناء المنطقة من حصتهم بسبب تلك الشكاوي، ثم قامت الشركة بإنزال حصة وادي الجنات بإسم وكيل آخر وهو سلطان الفضلي".

 

ووفقا للشكوى فإن الأهالي تفاجأوا بإعادة الوكيل السابق دون وضع أي حلول معالجة المشاكل والاختلالات التي قام بها المذكور، وكانوا أمام أمر واقع حيث تم فرض هذا الوكيل من قبل الشركة دون الرجوع لأبناء المنطقة والنظر لمصالحهم.

 

 

وتنزل حصة المنطقة بالكشف المرفق بعدد (215) أسطوانة باسم الوكيل مهيوب ويقوم المذكور بأخذ مبلغ 950 ريال دون أي مقابل ولا يقدم أي خدمة لأبناء المنطقة، فيما الأهالي أنفسهم من يدفعون تكاليف جمع الأسطوانات ونقلها إلى محطة "الدعيس" في منطقة السحول عبر مندوب من المنطقة وكذلك تكلفة نقلها إلى بعد التعبئة إلى المنطقة.

وذكر الأهالي في شكواهم أن الوكيل المذكور يقوم باستلام مبلغ الكمية من سعر 5500 ريال، إضافة إلى أن نفقات (مخاريج) المحطة من عمال وغيرها يقوم بدفعها مندوب الأهالي .

 

وأكدوا أن الوكيل  مهيوب يقوم بخصم عدد 10 أسطوانات من كل حصة، وكان قد سبق وقام بخصم عدد 15 أسطوانة منها 5 أسطوانات مع الفاضي مدفوعة القيمة ولم يقم بإعادة الفاضي ولا بإعادة المبلغ للأهالي، وبعدها قام بخصم عدد 16 أسطوانة وبنفس الطريقة منها عدد 6 مع الفاضي مدفوعة القيمة وكذلك الأمر لم يقم بإعادة الفاضي ولا بإعادة القيمة".

 

يواصل الأهالي في شكواهم بالقول "إن المذكور قام في الحصة قبل الأخيرة بخصم عدد 20 أسطوانة منها عدد 10 أسطوانات مدفوعة الثمن، وقاموا باستعادة  الأسطوانات الفارغة ولم يعيد القيمة وأخيرا في آخر حصة قام بخصم عدد 27 أسطوانة منها عدد 12 أسطوانة مدفوعة الثمن ولايزال يراوغ بأنها موجودة ومحجوزة داخل المحطة".

 

وأشاروا إلى أنه لليوم الجمعة ما يقارب شهر وهم يلاحقون دون فائدة، ووقدموا شكوى إلى أمين عام مديرية ريف إب ولم يمتثل الوكيل بالحضور لديهم، كما بعثوا شكوى إلى الشركة اليمنية للغاز المسال والأن أيام مضت ولم تتخذ الشركة أي إجراءات.

 

وطالب أهالي وادي الجنات الشركة اليمنية للغاز المسال والسلطة المحلية بحل جذري لهذه المشاكل والتجاوزات بما يضمن المصلحة العامة للمواطنين وبما يضمن الالتزام بالتسعيرة التي تقرونها.

 

كما طالبوا الشركة بالتحقيق في الموضوع  مع المذكور من خلال تكليف مندوب أو طلب عقال وأعيان المنطقة بما ترونه مناسب.

 

 


التعليقات