في ظل إتهامات بفشله في تحقيق مكاسب كروية..
إجتماع عاصف لإتحاد كرة القدم يتخذ قرارات بإقالة مسؤولين وتعينات في مختلف اللجان
- متابعة خاصة الإثنين, 18 يوليو, 2022 - 09:11 مساءً
إجتماع عاصف لإتحاد كرة القدم يتخذ قرارات بإقالة مسؤولين وتعينات في مختلف اللجان

أقال الإتحاد اليمني لكرة القدم، الإثنين، عدداً من مسؤولي الإتحاد وعين آخرين، في ظل اتهامات واسعة في الأوساط الرياضية بفشل قيادة إدارة الإتحاد في تحقيق مكاسب رياضية وإصلاح المنظومة الكروية في البلاد.

 

جاء ذلك خلال الإجتماع الدوري لمجلس الإدارة عبر تقنية الاتصال عن بعد، وبحضور كافة الأعضاء لمناقشة سير عمل الاتحاد في الفترة الماضية وتقييم الأداء خلال تلك الفترة والاطلاع على مشروع خطة العمل للفترة القادمة ، وكذلك مناقشة التقارير الإدارية والمالية والفنية.

 

وفي الاجتماع الذي استمر لمدة 9 ساعات، شهد مكاشفة واضحة وتم التطرق خلاله إلى كافة السلبيات بهدف تجاوزها وكذلك تعزيز الإيجابيات وضرورة العمل باحترافية وفقا لموقع الإتحاد على شبكة الإنترنت.

 

وأشار رئيس الاتحاد أحمد صالح العيسي، إلى أهمية احداث تعديلات جوهرية  في منظومة العمل والسعي لتطوير عمل الاتحاد في الفترة القادمة وتفعيل دور أعضاء مجلس الإدارة واللجان العاملة للعمل بشكل احترافي.

 

وخلال الإجتماع، أقر الإتحاد قبول استقالة طلال بن حيدرة من منصبه كمسؤول مالي للاتحاد ، وعين محمد احمد حيدان بدلاً عنه، في الوقت الذي قرر تشكيل لجنة استلام وتسليم برئاسة عبدالفتاح لطف، وعضوية كل من د. حسن عبدربه وعبدالوهاب الزرقة ، على ان تنتهي اللجنة من اعمالها خلال أسبوع من إصدار قرار تشكيل اللجنة.

 

واكد المجتمعون على ضرورة تطوير العمل في الأمانة العامة للإتحاد، وتفعيلها بما يتناسب مع ضمان سير العمل حيث أقر ادخال عناصر شابة لمساعدة الأمين العام وتهيئتها لقيادة الاتحاد في المرحلة القادمة.

 

واقر الإتحاد خلال الإجتماع، تعيين محمد عبدالواحد الخميسي أميناً عاماً مساعداً، على ان يقوم الأمين العام ومساعده بمراجعة شاملة لكافة لوائح وعمل اللجان وتقديم مقترح بها لتطويرها.

 

كما أقر مجلس الإتحاد تشكيل لجنة الطوارئ بهدف تفعيل عمل الاتحاد ما بين دورتي المجلس وذلك برئاسة احمد صالح العيسي، وحسام السنباني نائبا، وعضوية  كل من المسؤول المالي محمد حيدان والكابتن جيباب باشافعي ومصطفى السهلي والأمانة العامة.

 

وجرى خلال الإجتماع الإتفاق على ان تقوم لجنة الطوارئ بالإتحاد، بتقديم برنامج شامل للفترة القادمة بما فيه  حاجة المنتخبات من معدات وملابس رياضية لما تبقى من العام الجاري والعام القادم ، وتكليف الأمانة العامة بالعمل على تنفيذ كل المتطلبات بالتنسيق مع الإدارات المختصة.

 

وكلف الإجتماع، رئيس الاتحاد بتشكيل لجان الاتحاد وتطعيمها بعدد من العناصر الشابة حتى يتم تفعيها بصورة ممتازة بناء على مقترح الأعضاء.

 

وأقر مجلس الإدارة دمج اللجان في لجنة واحدة كما قرر الاتحاد الاستعانة بالاتحاد الآسيوي لتعيين خبير فني محترف تكون مهمته تطوير العمل الفني في الاتحاد في مختلف الجوانب بما في ذلك التدريب والتأهيل، مكلفاً الأمين العام بتفعيل هذا الجانب وإيجاد عدد من الدورات المتطورة للمدربين العاملين بهدف تطوير إمكانياتهم وقدراتهم بما يتماشى من التطورات الحاصلة وذلك بالتنسيق مع الاتحادين الدولي والآسيوي وتفعيل اتفاقية التعاون القائمة بين اتحادنا وبعض الاتحادات العربية من خلال ارسال بعض المدربين من الأجهزة الفنية للتدريب والدراسة في تلك البلدان .

 

وكان أبرز قرارات الإجتماع، إقالة مدربي المنتخب الوطني الأول البلجيكي عادل عمروش على خلفية النتائج السلبية للمنتخب في التصفيات الآسيوية وتغيبه عن العمل بعد البطولة وعدم عودته للعمل داخل اليمن حسب العقد الموقع معه، وفقا لصفحة الإتحاد على فيسبوك.

 

وفي أحدث مفاجأة رياضية، أقال الإتحاد مدرب منتخب الناشئين قيس محمد صالح، والجهاز الفني والإداري للمنتخب، بعد التعثر الذي حصل في البطولة الأخيرة لغرب آسيا للناشئين، في الوقت الذي وصل المدرب وجهازه الفني والإداري إلى منصات التتويج بطلا لغرب آسيا للناشئين.

 

وفيما يخص منتخب الشباب ناقش المجلس برنامج منتخب الشباب وإعداده للتصفيات الآسيوية القادمة ومشاركته الحالية في كأس العرب، وكُلفت الأمانة العامة بتقديم الدعم الكامل للمنتخب.

 

كما أقر الإتحاد إعادة تشكيل لجنة المنتخبات ودمجها مع لجنة الناشئين والشباب، وتعيين عبدالوهاب الزرقة رئيساً للجنة.


التعليقات