الخارجية الأمريكية: يجب إنهاء الحوثيين لحصار تعز وفتح كل الطرقات
- متابعة خاصة الجمعة, 05 أغسطس, 2022 - 12:40 صباحاً
الخارجية الأمريكية: يجب إنهاء الحوثيين لحصار تعز وفتح كل الطرقات

[ نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتل ]

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، جماعة الحوثي، برفع الحصار عن تعز وفتح طرقات المدينة التي تعاني من ويلات الحصار الخانق منذ سبع سنوات.

 

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتل، بأنه "يجب إنهاء الحوثيين لحصار تعز وفتح كل الطرق عبر المدينة" وفقا لحساب الخارجية الأمريكية على موقع تويتر.

 

 

وأضاف أن تمديد هدنة الأمم المتحدة في اليمن أدى إلى تحسين حياة اليمنيين ولكن هناك حاجة إلى المزيد، مشيرا إلى إتفاق الأطراف على اقتراح الأمم المتحدة الموسع، بما في ذلك دفع الرواتب وحرية التنقل.

 

وشدد "باتل" على ضرورة التعاون مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ من أجل وقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية في البلاد الغارقة بالحرب منذ سنوات.

 

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع مطالبة المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيمو ليندر كينج، بفتح معابر وطرقات تعز، مشيراً إلى أن الهدنة الجارية أدت إلى انخفاض أعداد الضحايا في صفوف المدنيين.

 

وقال ليندر كينج، إن نسبة الضحايا المدنيين في اليمن انخفض بنسبة 60% بفضل الهدنة الأممية، مطالبا الأطراف اليمنية، بإتخاذ خطوات كبيرة تمنح الثقة في إمكانية التوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار.

 

وأكد في تصريحات إعلامية، أن الولايات المتحدة تسعى إلى توسيع الهدنة بهدف الوصول إلى وقف شامل للنار، والتمهيد لعملية سياسية لحل الأزمة اليمنية، مشددا على الالتزام بالإطار الأممي لوقف النزاع.


التعليقات