الأمم المتحدة تحذر من مخاطر زيادة الهجمات ضد العاملين في مجال الإغاثة باليمن
- متابعة خاصة الجمعة, 19 أغسطس, 2022 - 06:00 مساءً
الأمم المتحدة تحذر من مخاطر زيادة الهجمات ضد العاملين في مجال الإغاثة باليمن

حذرت الأمم المتحدة الجمعة، من مخاطر زيادة الهجمات ضد العاملين في مجال الإغاثة باليمن، بعد مقتل عامل وإصابة اثنين آخرين فضلا عن اختطاف سبعة واحتجاز تسعة أخرين خلال النصف الأول من العام الجاري.


وقال منسق الشؤون الإنسانية لليمن ديفيد غريسلي بمناسبة احتفال الوكالات الإغاثية باليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف 19 أغسطس إن المنظمة الدولية سجلت 27 هجوماً على مباني ومنشآت منظمات إغاثية ونهب الإمدادات الإنسانية وغيرها من الأصول.


وأضاف أنها رصدت 27 حادثة تهديد وتخويف بين يناير ويونيو، و 28 حادثة اختطاف سيارات في الأشهر الستة الأولى من العام، بينما تعرض العاملون في مجال الإغاثة لحملات تضليلية وتحريضية وادعاءات الكاذبة بأنهم يفسدون قيم الشعب اليمني، بما فيها أخلاق الشابات.


وأكد أن هذه المزاعم تعرض سلامة وأمن العاملين في المجال الإنساني للخطر، بما في ذلك اليمنيات العاملات في مجال الإغاثة، وسط معاناة النساء والفتيات من زيادة معدلات العنف والتراجع عن حقوقهن في أجزاء كثيرة من العالم .


وأشار المسؤول الأممي إلى أن العنف والتهديدات ضد العاملين في المجال الإنساني يقوضان عملية تقديم المساعدات، ويعرضان أرواح من هم في أمس الحاجة إليها للخطر.


ولفت "غريسلي" إلى أن العاملين في مجال الإغاثة يواصلون لتقديم المساعدات الغذائية والنقدية والخدمات الصحية والمياه النظيفة والحماية والتعليم في حالات الطوارئ لملايين اليمنيين.


التعليقات