باحث سياسي: المجلس الرئاسي يؤدي دورا مشبوها بتقسيم اليمن وتوطيد سلطة الحوثي
- متابعة خاصة الخميس, 01 سبتمبر, 2022 - 08:41 مساءً
باحث سياسي: المجلس الرئاسي يؤدي دورا مشبوها بتقسيم اليمن وتوطيد سلطة الحوثي

[ الماوري: أيا كانت المخططات التي تريد النيل من اليمن ينبغي رفضها ]

قال الباحث السياسي عبدالغني الماوري إن ما يسمى بالمجلس القيادي ورئيسه يؤدون دورا مشبوها، خلاصته توطيد سلطة الحوثي وتقسيم اليمن.

 

واضاف الماوري -في منشور بصفحته على فيسبوك- "يمكن استنتاج هذا التحليل من خلال تحركات المجلس ورئيسه شمالا وجنوبا".

 

وتابع "في الشمال لا توجد مؤشرات جدية على خوض معركة ضد مليشيا الحوثي بقصد اسقاطه أو حتى اجباره على قبول سلام ولو في حدوده الدنيا، أما جنوبا فالسياسة التي يتم انتهاجها هي ضرب واستبعاد القوى والشخصيات الجنوبية التي تؤمن باليمن الواحد".

 

 

ما يسمى بالمجلس القيادي ورئيسه يؤدون دورا مشبوها خلاصته توطيد سلطة الحوثي وتقسيم اليمن، يمكن استنتاج هذا التحليل من خلال...

Posted by ‎عبدالغني الماوري‎ on Thursday, September 1, 2022

 

وأردف الماوري بالقول "المخطط واضح، المجلس القيادي ورشاد العليمي أدوات لا أكثر، أما الحوثي فهو السكين التي يستخدمها التحالف السعودي الاماراتي لتدمير هذا البلد الذي لا يُراد له أن يقوم".

 

واستطرد "إزاء هذا كله، يُراد لنا أن نفهم ما يحدث بطريقة معاكسة، هناك مجلس وطني هدفه الحفاظ على اليمن، ومنازلة مليشيا الحوثي، شيء لا يُصدق".

 

واستدرك الباحث السياسي "أيا كانت المخططات التي تريد النيل من اليمن، ينبغي رفضها، ورفض أي نتائج سوف تنجم عن هذا العبث الكبير".

 

وأكد أن الرفض السياسي والشعبي هو أهم سلاح يملكه اليمينيون، لأنه على أساس هذا الرفض، يمكن اختراع عقيدة على غرار عقيدة الصين الواحدة، وهذا أول طريق النصر.

 

وقال "ينبغي رفض التنازلات المجانية، ليس من حق أحد أن يتنازل، حتى لو كنت منتخبا، ليس من حقك، من يتنازل هو الشعب وحسب، وفي ظروف طبيعية، وهذا غير متوافر الآن".


التعليقات