الإشتراكي يدعو الإصلاح لإقامة تحالف سياسي جديد وحشد الطاقات لإنهاء الإنقلاب والحرب
- متابعة خاصة الأحد, 16 أكتوبر, 2022 - 02:37 صباحاً
الإشتراكي يدعو الإصلاح لإقامة تحالف سياسي جديد وحشد الطاقات لإنهاء الإنقلاب والحرب

دعا الحزب الإشتراكي اليمني، التجمع اليمني للإصلاح إلى إقامة تحالف سياسي جديد يساند المجلس الرئاسي ويهدف لإستعادة الدولة وإيقاف الحرب التي تشهدها البلاد منذ ثماني سنوات.

 

وقال الإشتراكي في رسالة شكر بعث بها أمين عام الحزب، إلى قيادة حزب الإصلاح، "لابد من اجتراح وضع سياسي تحالفي جديد لتأسيس كتلة تاريخية موسعة تضم كذلك القوى السياسية الجديدة، فبلادنا تزخر بالأحزاب والتنظيمات والتيارات السياسية والنقابية ومنظمات المجتمع المدني، وأشكال عديدة من الأوعية التي يمكن لها أن تضم المشاركات الشعبية للالتفاف مرحلياً حول مجلس القيادة الرئاسي والوقوف إلى جانبه لتصويب مسار الديمقراطية السياسية التوافقية، ولإنجاز مهام المرحلة الانتقالية نحو استعادة الدولة بوقف الحرب والانخراط في عملية التسوية السياسية والإعداد لها".

 

وذكر الإشتراكي، بتجربة اللقاء المشترك، مؤكدا بأنها "من التجارب السياسية القابلة للدرس والتأمل، فقد كان مُخرجها الرئيسي النجاح في إقامة التحالفات السياسية بصيغة اللقاء المشترك على قاعدة تنحية الايديولوجيا من أجل التجاور السياسي بما يتطلبه ذلك من المرونة والواقعية في السلوك والتصرف تجاه الآخر وفقا لمعطيات الضرورات المتواكبة مع تبدل الظروف واختلاف الأزمنة".

 

وطالب الإشتراكي، بحشد الطاقات لـ "طي صفحة الانقلاب واستعادة الدولة، واحلال السلام وحل القضية الجنوبية بمنأى عن كل ما ينتقص من عدالتها أو يعمل على تهميشها والمزايدة باسمها للانتفاع الآني غير المواكب لطموحاتها أو مساو لتضحيات شهدائها".

 

ولفت إلى أن "وضع مصطلح القضية الجنوبية يضع الجنوب في إطاره السياسي والتاريخي كطرف في الوجود السياسي بتجلياته المختلفة، وليس ملحقا بغيره من الأطراف".


التعليقات