"الانتقالي" يطالب بإدراج الحوثيين في قائمة الإرهاب الدولية
- متابعات السبت, 22 أكتوبر, 2022 - 10:03 صباحاً

[ مليشيا الحوثي - ارشيفية ]

طالب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في اليمن، الجمعة، المجتمع الدولي بإدراج جماعة الحوثي ضمن "قائمة التنظيمات الإرهابية".

 

وقال الانتقالي -في بيان صادر عن الناطق الرسمي للمجلس علي الكثيري، تعليقا على استهداف الحوثيين ميناءين نفطيتين في محافظتي حضرموت وشبوة شرق البلاد- إن "مليشيات الحوثي الإرهابية تتمادى في عدوانها بالطائرات المسيرة على المنشآت النفطية، حيث استهدفت ليلتي 18 و19 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ميناء النشيمة بمحافظة شبوة، وها هي اليوم الجمعة تستهدف ميناء الضبة لتصدير النفط بمحافظة حضرموت، بطائرتين مسيرتين"، وفق البيان.

 

وطالب المجلس المجتمع الدولي بـ"إدراج المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا في قوائم التنظيمات الإرهابية، واتخاذ ما يلزم للجمها وردعها".

 

واعتبر أن "الهجمات الحوثية (تمثل) تهديدا للمنشآت النفطية والملاحة البحرية في البحر العربي (..) الإدانة لم تعد كافية (..) ولم يعد الحديث عن تمديد الهدنة مقبولا".

 

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة الحوثية يحيى سريع، أن الجماعة "نفذت ضربة تحذيرية بسيطة لمنع سفينة نفطية كانت تحاول نهب النفط الخام عبر ميناء الضبة بمحافظة حضرموت".

 

فيما أكدت الحكومة اليمنية الشرعية، في بيان، على أن "كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع هذا الهجوم الإرهابي والتصعيد العسكري الحوثي"، مطالبة المجتمع الدولي بـ"تحمل مسؤوليته تجاه مثل هذه الحوادث الإرهابية".

 

 


التعليقات