مرصد بحري: الحوثيون هاجموا ناقلة نفط كانت تعتزم شحن النفط إلى أوروبا
- متابعات الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2022 - 10:20 صباحاً
مرصد بحري: الحوثيون هاجموا ناقلة نفط كانت تعتزم شحن النفط إلى أوروبا

كشف موقع متخصص بتتبع حركة السفن أن ناقلة نفط ترفع علم بنما تعرضت لهجوم بطائرات دون طيار في سواحل اليمن الشرقية كانت قادمة من سنغافورة لتحميل النفط الخام.

 

وقال الموقع إن ناقلة النفط براتيكا تعرضت لهجوم من قبل طائرات بدون طيار، قبالة ميناء الضبة النفطي في حضرموت شرقي اليمن، مشيرا إلى أن ناقلة النفط وصلت من سنغافورة بهدف تحميل النفط الخام، ليتم تسليم الكثير منه إلى الاتحاد الأوروبي.

 

وفي وقت سابق قال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع إن القوات التابعة للجماعة نجحت في “إجبار سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة جنوبي البلاد على المغادرة.

 

وكانت الناقلة تبحر نحو سواحل اليمن منذ 16 نوفمبر، وغادرت المياه اليمنية بعد الهجوم، وشوهدت تبحر جنوبا بسرعة بطيئة، لكن الناقلة لم تتضرر، أو لا يوجد تقرير حتى الآن عن الأضرار.

 

وعقب الهجوم أفاد مسؤول محلي في محافظة حضرموت أن هجوم جماعة الحوثي على ميناء الضبة في المحافظة أوقف عملية تصدير شحنة تبلغ نحو ملوني برميل من النفط الخام.

 

ويأتي ذلك بالتزامن مع تواجد السفير الأمريكي لدى اليمن استيفن فاجن في العاصمة المؤقتة عدن، حيث بحث مع وزيري الدفاع والداخلية تهديدات الحوثيين على خطوط الملاحة الدولية.

 

 


التعليقات