قوات النخبة الحضرمية تواصل ملاحقة ما وصفتها بالجماعات الإرهابية في حضرموت
- الشرق الأوسط الاربعاء, 25 مايو, 2016 - 11:58 صباحاً
قوات النخبة الحضرمية تواصل ملاحقة ما وصفتها بالجماعات الإرهابية في حضرموت

[ ارشيفيه ]

تواصل القوات الأمنية والعسكرية بمحافظة حضرموت٬ كبرى مدن الجنوب٬ عملياتها ضد الجماعات الإرهابية في المكلا والشحر وعموم مدن ساحل ووادي وصحراء المحافظة الغنية بالنفط.

وقالت مصادر مطلعة في المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا٬ لـ«الشرق الأوسط»٬ إن القوات الأمنية بالمحافظة تواصل عملياتها المكثفة في تعقب العناصر الإرهابية من خلال حملة المداهمات للجيوب والخلايا النائمة٬ التي شهدتها عموم منطقة الساحل خلا الـ48 الساعة الماضية.

وكشفت المصادر ذاتها عن إفشال القوات العسكرية والأمنية المدعومة من قوات التحالف مخططا إرهابيا كبيرا كان يستهدف زعزعة الأمن والاستقلال بحاضرة المحافظة٬ ويرمي إلى تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مرافق حيوية مهمة مثل المطار والميناء وميناء النفط.

وكانت عملية استباقية نفذتها قوات أمنية وعسكرية جنوبية بإسناد قوات التحالف العربي وبمشاركة طيران «الأباتشي»٬ أول من أمس٬ استهدفت معقلا للجماعات الإرهابية٬ إذ قتلت منهم أكثر من 15 وجرحت العشرات من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن.

وأشارت المصادر٬ لـ«الشرق الأوسط»٬ إلى أن العملية تمت بمساعدة ما قدمه المواطنون من معلومات وجهات استخباراتية أخرى لتحركات العناصر الإرهابية بمنطقة روكب شرق المكلا. وقالت المصادر إن الحملة الأمنية استهدفت عددا من المنازل بشرق المكلا كان بداخلها مجموعة كبيرة من العناصر الإرهابية٬ وبعد ساعات من المواجهات التي شارك فيها طيران «الأباتشي» سقط أكثر من 30 بين قتيل وجريح٬ كما تم أسر عدد منهم. ولفتت المصادر ذاتها إلى أن من بين الأسرى والجرحى عددا من الأجانب.

وتشهد مدن ساحل حضرموت إجراءات أمنية مشددة وحملات دهم واعتقالات تنفذها القوات الأمنية والعسكرية في المحافظة لعدد من أوكار التنظيم الإرهابي الذي كان يسيطر على مدن الساحل لأكثر من عام٬ قبل أن تتمكن القوات العسكرية من تحريرها بدعم من قوات التحالف العربي أواخر أبريل (نيسان) الماضي.
 
 


التعليقات