حضرموت الجامع يرفض قرارات المجلس الاقتصادي ويبدأ بتجنيد 10 آلاف من أبناء المحافظة
- حضرموت الأحد, 15 يناير, 2023 - 06:07 مساءً
حضرموت الجامع يرفض قرارات المجلس الاقتصادي ويبدأ بتجنيد 10 آلاف من أبناء المحافظة

رفض مؤتمر حضرموت الجامع، الأحد، الإجراءات التي اتخذها المجلس الإقتصادي الأعلى، داعيا إلى إيجاد معالجات وبدائل أخرى والشروع في تنفيذ اصلاحات حقيقية للأوضاع الاقتصادية بعيدًا عن خلق الأزمات تفاقم المعاناة المواطنين في الداخل.

 

جاء ذلك خلال إجتماع مشترك عقدته رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع والأمانة العامة ، برئاسة الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس مؤتمر حضرموت الجامع , بحضور النائب الأول الشيخ محمد عوض البسيري والنائب الثاني المهندس أبوبكر أحمد السري.

 

وناقش اللقاء، القضايا والمستجدات السياسية والاقتصادية الراهنة في حضرموت وعلى الساحة الوطنية عامة, ومنها الإجراءات التي اتخذها المجلس الاقتصادي ووافقت الحكومة عليها , وتدارس انعكاساتها المباشرة على حياة ومعيشة المواطنين.

 

وأعربت هيئة الرئاسة والأمانة العامة، في بيان صادر عنها، عن رفضها القاطع لإجراءات اللجنة الإقتصادية والتي قالت بأنها تزيد من الأعباء على كاهل المواطنين, داعية إلى إيجاد معالجات وبدائل أخرى والشروع في تنفيذ اصلاحات حقيقية للأوضاع الاقتصادية بعيدًا عن خلق الأزمات وأثقال وتفاقم المعاناة عن مواطنينا في الداخل.

 

كما عبر مؤتمر حضرموت، عن رفضه لكل القرارات الأحادية المتخذة بشأن مستقبل البلاد, دون التشاور فيها مع مؤتمر حضرموت الجامع كشريك فاعل في التسوية القادمة وارساء السلام العادل.

 

وقدم الأمين العام طارق سالم العكبري إلى إحاطة شاملة حول الأوضاع على الساحة الوطنية, ومستجداتها والظروف الاقتصادية الطارئة, ومتطلبات المرحلة الراهنة.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الأمني في وادي وصحراء حضرموت وجهود الحفاظ على الأمن والاستقرار مستعرضًا نتائج اجتماع رئاسة حلف قبائل حضرموت المنعقد يوم السبت 7 يناير الجاري في مدينة سيئون , ومنها تسجيل عشرة آلاف من عموم أبناء حضرموت لدعم الأجهزة العسكرية والأمنية في الوادي والصحراء.

 

وأقر اللقاء، تكليف رئيس دائرة الأمن والدفاع بمؤتمر حضرموت الجامع للبدء بتجنيد عشرة آلاف من أبناء المحافظة، على أن يشمل التسجيل شروط الخدمة العسكرية, ومعايير التوزيع الذي يضمن استيعاب الجميع وتأطيرهم رسميًا ضمن القوات النظامية للدولة، وغيرها من الخطوات التي تعزيز من منظومة استتباب الأمن والاستقرار .

 

وشدد المجتمعون على مواصلة فريق الحوار مع القوى والأطياف والشخصيات الحضرمية الفاعلة في استكمال أعماله, والاستفادة من ذوي الخبرة والكفاءة في إتمام هذه المهمة , وتنفيذها وفق خطة عمل وبرنامج زمني.


التعليقات