الحكومة تحذر المجتمع الدولي من غضه الطرف عن تجنيد الحوثيين للأطفال
- متابعة خاصة الأحد, 12 فبراير, 2023 - 05:13 مساءً
الحكومة تحذر المجتمع الدولي من غضه الطرف عن تجنيد الحوثيين للأطفال

[ تجنيد الحوثيين للأطفال باليمن ]

اتهمت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي بالتواطؤ وغض الطرف عن جرائم تجنيد الأطفال التي ترتكبها جماعة الحوثي المدعومة من إيران، في اليمن.

 

ونقلت وكالة سبأ الرسمية، عن وزير الإعلام معمر الإرياني قوله"إن مشهد زيارة القيادي في الجماعة التابعة لايران، محمد علي الحوثي، لأحد معسكرات تجنيد الأطفال في محافظة ذمار، يكفي لإيقاظ ضمير العالم الذي يغض الطرف عن جرائم تجنيد المليشيا للأطفال، الأكبر في تاريخ البشرية".

 

 وحذّر الإرياني من أن العالم سيفيق ذات يوم على جيش من الإرهابيين، بعد انتزاع عشرات الآلاف من الأطفال من مقاعد الدراسة لمعسكرات طائفية يديرها ويمولها الحرس الثوري الايراني، وما سيشكله ذلك من مخاطر جسيمة على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

 

وذكر أن الجماعة تواصل استدراج وتجنيد الاطفال وتفخيخ عقولهم بالأفكار الارهابية المتطرفة وشعارات الموت والحقد والكراهية المستوردة من إيران، رغم دعوات وجهود التهدئة واستعادة الهدنة التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة، والأوضاع الانسانية الكارثية التي يقاسيها المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

ودعا الوزير اليمني إلى إعداد قائمة سوداء بقيادات وعناصر المليشيا الحوثية المتورطة في تجنيد الأطفال، وادراجهم في قوائم العقوبات.

 

وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها لليمن ومنظمات حقوق الانسان وحماية الطفولة بالقيام بمسئولياتهم القانونية والانسانية والاخلاقية ازاء هذه الجريمة، والشروع في إعداد قائمة سوداء بقيادات وعناصر المليشيا الحوثية المتورطة في تجنيد الأطفال، وادراجهم في قوائم العقوبات.

 

وفي وقت سابق اليوم جددت نحو 24 منظم حقوقية ومدنية مطالبها بوقف تجنيد الأطفال، وعدم إشراكهم في العمليات العسكرية لصالح أي طرف من أطراف الصراع في اليمن، موضحة أن مليشيا الحوثي هي الجهة الرئيسية المتورطة في جرائم تجنيد الأطفال بآلاف الحالات.

  

وقالت المنظمات في بيان مشترك بأنه و"بحسب البيانات والمعلومات لدى المجتمع المدني اليمني؛ فإن جميع الأطراف عملت باستمرار على استقطاب الأطفال وتجنيدهم وإشراكهم في العمليات العسكرية وفي مقدمتها جماعة الحوثي التي سعت بوتيرة عالية إلى استقطاب وحشد الأطفال إلى معسكراتها، وجندت لذلك كل الوسائل المتاحة أمامها؛ سيما المدرسة والمسجد والمراكز الصيفية ووسائل الإعلام".


التعليقات