مباحثات يمنية أوروبية حول التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية لمساعدة اليمنيين
- متابعات الخميس, 16 فبراير, 2023 - 05:39 مساءً
مباحثات يمنية أوروبية حول التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية لمساعدة اليمنيين

ناقش وزير الخارجية أحمد بن مبارك الخميس، مع نائب المدير العام للمساعدات الإنسانية (الايكو) في الاتحاد الأوروبي مايكل كولر، التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية بشأن اليمن أواخر الشهر الجاري.


وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن بن مبارك أشار إلى أن حكومته ستشارك بوفد رفيع المستوى في مؤتمر الاستجابة الإنسانية المقرر عقده في جنيف أواخر الشهر القادم، متعهدا بالاستمرار في تقديم التسهيلات اللازمة للمنظمات والعاملين في المجال الإنساني.


ودعا المسؤول الحكومي الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز مؤسسات الدولة والبنك المركزي اليمني بما يساعد على دعم العملة الوطنية وتحسين القوة الشرائية للمواطنين لتحسين الوضع المعيشي في اليمن.


وشدد على أن وقف الحرب هو أهم خطوة إنسانية سيترتب لمعالجة جميع القضايا الإنسانية الأخرى، متهما جماعة الحوثي بتسيس القضايا الانسانية وخلق الازمات تتسبب في تعميق حجم الكارثة، مشيرا إلى ضرورة تشجيع المنظمات الدولية العاملة في اليمن لرفع تقاريرها حول تداعيات لأعمال الحوثيين المنتهكة للقانون الإنساني الدولي.


بدوره، أكد "كولر" التزام المانحين بمواصلة تقديم الدعم الإنساني لليمن بما يتماشى مع مبادئ العمل الإنساني، مشددا على أهمية التعاون لإنجاح مؤتمر الاستجابة الإنسانية لحشد الموارد اللازمة للبرامج الإنسانية في اليمن.


التعليقات