تعز: استشهاد قيادي في المقاومة والمواجهات مستمرة في أكثر من جبهة (تقرير ميداني)
- تعز - خاص السبت, 28 مايو, 2016 - 11:03 مساءً
تعز: استشهاد قيادي في المقاومة والمواجهات مستمرة في أكثر من جبهة (تقرير ميداني)

[ ارشيفيه ]

استشهد قيادي بارز في المقاومة الشعبية في جبهة الوازعية اليوم السبت في هجوم شنته مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية غربي محافظة تعز.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لــ« الموقع بوست » أن المليشيات الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً بمختلف الاسلحة على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المضاربة والوازعية ما تسبب بٳستشهاد القيادي في المقاومة رباش الاغبري.
 
وبحسب المصادر فٳن  المعارك لازالت مستمرة في عدد من مناطق المضاربة والوازعية  وان قتلى وجرحى سقطوا من الجانبين .
 
وأكدت المصادر عن وصول تعزيزات لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بقيادة العميد عبدالغني الصبيحي ولكن هناك نقص وبحاجة لدعم الكافي بالسلاح وقد ربما تنذر في الساعات القادمة لكارثة لان الانقلابين يحشدون منذ فترة كبيرة على جبهة الوازعية.
 
وبالتزامن شنت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية قصفاً عنيفاً على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مدينة تعز.
 
قصف بالوزاعية
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لــ« الموقع بوست » إن المليشيا الانقلابية شنت قصفاً عنيفاً على مواقع عدة لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الاقروض بمديرية المسراخ وفي الشقب بمديرية صبر الموادم.
 
وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهة الشرقية بمدينة تعز تصدت لهجوم واسع شنته المليشيا الانقلابية وقصفاً على مواقع المقاومة في الجحملية وثعبات والدعوة والكمب وكلابة.
 
وبحسب المصادر فقد دارت اشتباكات ومواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والمليشيا الانقلابية في كلاً من منطقة الزنوج وعصيفرة ومحيط الدفاع الجوي شمال مدينة تعز.
 
اللواء 35
 
وأشارت المصادر أن المليشيا الانقلابية شنت قصفاً عنيفاً على معسكر اللواء 35 مدرع في منطقة المطار القديم غرب المدينة.
 
وأكدت المصادر ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية افشلت محاولات تسلل للمليشيا الانقلابية من اتجاه منطقة مدارات غرب اللواء 35 مدرع الى المعسكر واجبرتهم على التراجع والانسحاب.
 
وبالتوازي وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية الى منطقة الربيعي والمقبابة في الضباب كما شنت المليشيا حملة اغتيالات واسعة في المنطقة.
 
قصف متواصل
 
إلى ذلك استشهد مواطن واصيب اخرون بقصف المليشيا الانقلابية بالاسلحة الثقيلة على مناطق على طريق مدينة تعز المؤدية الى صبر.
 
وتستهدف مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من مواقعها في صالة الخط الذي يصل المدينة وجبل صبر حيث يتعرض العشرات من المواطنيين من ابناء صبر الموادم للقنص المباشر بشكل يومي.
 
وتتمركز المليشيات الانقلابية في مواقع المكلل  بصالة حيث تستهدف المواطنيين المارة بالقنص المباشر والقصف الثقيل.
 
واستشهد المواطن  عبده عبدالله سعيد عقلان وهو سائق باص نتيجة قذيفة اطلقتها المليشيا كما اصيب عدد اخر في طريق جبل صبر من بينهم مواطنون حاولوا انتشال الضحايا وتعرضوا  لنيران المليشيا عن بعد.
 
وقال شهود عيان لــ« الموقع بوست » أن الجرحى يبقون لساعات ينزفون ويصعب اسعافهم واغلبهم يفارقون الحياة، فيما أدى الاستهداف الكثيف لطريق جبل صبر خلال اليومين الماضين الى قطع الطريق كلياً.
 


التعليقات