"الرئاسي" يقر حزمة من الإجراءات لتعزيز الاصلاحات الاقتصادية
- متابعة خاصة الإثنين, 06 مارس, 2023 - 04:41 مساءً

أقر مجلس القيادة الرئاسي الإثنين، حزمة من الإجراءات لتعزيز الاصلاحات الحكومية المتخذة لتنويع مصادر الدخل من الموارد غير النفطية في اعقاب هجمات الحوثيين على المنشآت النفطية. 


وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن مجلس القيادة الرئاسي أقر في اجتماعه برئاسة رشاد العليمي، جملة من الاجراءات والتوجيهات لتعزيز مسار الاصلاحات الشاملة، مع ابقاء الملف الاقتصادي والمعيشي قيد نقاشه المستمر، دون مزيد من التفاصيل حول القرارات المتخذة.


وأكد على مضاعفة الجهود للحفاظ على الاستقرار النقدي، والخدمي، والسلعي، ومحاصرة عجز الموازنة العامة عند مستوياته الآمنة، لمنع اي آثار جانبية على الفئات الاجتماعية الضعيفة.

واستمع المجلس من عضوه طارق صالح حول نتائج زيارته إلى مدينة تعز، في اطار الجهود الجماعية لتعزيز وحدة الصف، والتخفيف من المعاناة الانسانية، واستعادة مؤسسات الدولة من قبضة الحوثيين.


واطلع المجلس على تقرير رئيس الحكومة معين عبدالملك حول نتائج مشاركته في اعمال القمة العالمية للحكومات في دبي، ومؤتمر مانحي اليمن لدعم خطة الاستجابة الانسانية بجنيف.


واشاد بدور هيئة التشاور والمصالحة في مساندة المجلس خلال المرحلة الماضية، معبرا عن أمله من نتائج اجتماعاتها في عدن لتعزيز الاصطفاف الوطني وتحقيق التوافق المنشود في ادارة الدولة لاستحقاقات ماتبقى من المرحلة الانتقالية.
 


التعليقات