الصليب الأحمر : استكمال برنامج اليوم الثاني بوصول 357 محتجزا بين صنعاء والمخا والرياض في صفقة التبادل
- متابعة خاصة السبت, 15 أبريل, 2023 - 10:31 مساءً
الصليب الأحمر : استكمال برنامج اليوم الثاني بوصول 357 محتجزا بين صنعاء والمخا والرياض في صفقة التبادل

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، السبت، استكمال تبادل 357 أسيرا ومختطفا بين الحكومة والتحالف من جهة وبين جماعة الحوثي من جهة أخرى، خلال اليوم الثاني من برنامج تنفيذ صفقة التبادل الموقعة بين الجانبيين في 20 مارس الماضي.

 

وقال بيان صادر عن الصليب الأحمر، إنها استكملت عملية تبادل 357 محتجزاً بين الحكومة والتحالف وجماعة الحوثي، على أربع رحلات جوية، بين صنعاء والسعودية والمخا.

 

 

وبحسب بيانات الصليب الأحمر على موقع تويتر، فقد أقلت الرحلة الأولى التي انطلقت من أبها إلى صنعاء 120 من عناصر جماعة الحوثي المحتجزين في السعودية، فيما أقلت الرحلة الثانية 48 عنصرا حوثيا على متن طائرة الصليب الأحمر التي انطلقت من المخا إلى صنعاء.

 

وفي الرحلة الثالثة التي انطلقت من صنعاء إلى الرياض، حملت 20 أسيرا ومختطفا من التحالف، بينهم نجل وشقيق عضو مجلس القيادة طارق صالح، فيما أقلت الرحلة الرابعة من المخا إلى صنعاء 12 أسيرا حوثيا.

 

ويوم أمس، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأحد، استكمال تبادل 318 أسيرا ومختطفا بين الحكومة وجماعة الحوثي، بينهم اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي المشمولان بقرار مجلس الامن الدولي رقم 2016م، خلال اليوم الأول من برنامج تنفيذ صفقة التبادل الموقعة بين الجانبيين في 20 مارس الماضي.

 

وأكد الصليب الأحمر، أنه سيواصل عملية تبادل المحتجزين والمختطفين خلال يوم غد الأحد، وهو اليوم الثالث والأخير لتنفيذ صفقة التبادل.


التعليقات