بدون ظهور علم الانفصال.. الزبيدي يلتقى باللواء الصبيحي بعد نصف شهر من الإفراج عنه
- متابعة خاصة السبت, 29 أبريل, 2023 - 05:14 مساءً
بدون ظهور علم الانفصال.. الزبيدي يلتقى باللواء الصبيحي بعد نصف شهر من الإفراج عنه

[ عيدروس الزبيدي يلتقي وزير الدفاع الأسبق محمود الصبيحي ]

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي بوزير الدفاع الاسبق اللواء محمود الصبيحي، بعد قرابة نصف شهر على خروجه من سجون الحوثيين، التي قضى فيها ثماني سنوات.


وذكر موقع المجلس الانتقالي الجنوبي أن الزبيدي وهو أيضا رئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا أشاد بصمود وثبات اللواء الصبيحي والأسرى الآخرين، بينما أثنى على الأدوار النضالية لوزير الدفاع الأسبق ومواقفه الوطنية خلال مشواره بالعطاء في خدمة الوطن.


ولم يذكر موقع الانتقالي مزيدا من التفاصيل بشأن اللقاء، كما لم يتكلم الصبيحي بأي تصريح لوسائل الإعلام، في الوقت الذي لم يظهر علم الانفصال خلال اللقاء.


وفي وقت سابق أكد الصبيحي في أول تصريح صحفي بعد اطلاق سراحه على أهمية وضرورة التمسك باليمن الإتحادي وإقامة حوار يمني، لتشكيل وحدة وطنية لكل اليمنيين.

 
وقال وزير الدفاع الأسبق، أمام جمع من المواطنين والوفود التي تزوره في مسقط رأسه بمحافظة لحج جنوبي البلاد، قال بأنه "يجب أن نقف إلى جانب بعضنا البعض، وألاّ نتنصل عن قضيتنا المتعلقة باليمن الاتحادي".


وأفرج عن الصبيحي وناصر منصور هادي، في الرابع عشر من الشهر الجاري، تنفيذا لاتفاقات جرت في جنيف بسويسرا نهاية مارس الماضي، بين الحكومة والحوثيين لتبادل 887 أسيرا ومختطفا من الجانبيين.
 

ويعد هذا أول تصريح للصبيحي منذ خروجه من سجون الحوثيين، حيث ظل في السجن منذ ثماني سنوات، مع اللواء فيصل رجب واللواء منصور ناصر هادي شقيق الرئيس السابق، حيث تعرضوا للأسر في 2015م، بجبهات القتال ضد الحوثيين شمالي عدن.


التعليقات