لخطورته على أمنها القومي.. خبير عسكري يتوقع إطاحة السعودية بالبحسني من عضوية المجلس الرئاسي
- متابعة خاصة الإثنين, 07 أغسطس, 2023 - 12:20 مساءً
لخطورته على أمنها القومي.. خبير عسكري يتوقع إطاحة السعودية بالبحسني من عضوية المجلس الرئاسي

[ فرج البحسني ]

حذر خبير عسكري من تحركات عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني المنظم مؤخرا إلى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بهدف الانفصال.

 

وقال الأكاديمي والخبير في الشؤون العسكرية، الدكتور علي الذهب -في تغريدة على منصة "إكس" تويتر سابقا- إن "تحركات عضو الرئاسي، فرج البحسني ستثير حفيظة السعودية، فتعمل على إزاحته؛ وذلك لخطورته على أمنها القومي، ودوره المقوض لعملية السلام"، حد قوله.

 

 

وأشار إلى أن تشبث البحسني باستقلالية النخبة الحضرمية، وإعاقة إعادة دمجها في الجيش، يجعلها كقوات البادية التي أنشأتها بريطانيا لوقف التمدد السعودي شمالي حضرموت.

 

وتساءل الذهب: هل سيفلح عضو الرئاسي البحسني، في تقويض مجلس حضرموت الوطني، المدعوم سعوديا؟

 

وذكر أن الرجل السبعيني يتحرك بروح شاب عشريني، متحديا السعودية التي تراقب، بحذر أي تهديد إقليمي بالوكالة، عبر حضرموت والمهرة.

 

وتطرق الذهب إلى تصريحات للبحسني بعد انضمامه للانتقالي، والذي قال من مدينة جدة: لقد قدرت الموقف واتخذت القرار.

 

وتأتي زيارة البحسني لحضرموت وعدن بإيعاز إماراتي في محاولة للملمة صفوف حلفائها في حضرموت وعدن في خطوة يقول خصومها إنها تأتي كرد متأخر على تأسيس مجلس حضرموت والجهود السعودية بالمحافظة.

 

ويقود البحسني منذ عودته إلى مدينة المكلا مركز حضرموت قبل أسبوع، حراكاً مستمراً لإفشال مجلس حضرموت الوطني والذي أعلن عن تأسيسه في شهر يونيو الماضي بإرادة سعودية، ضمن صراع نفوذ سعودي إماراتي يمثل الأخيرة فيه المجلس الانتقالي المطالب بانفصال جنوب البلاد.

 

وانضم البحسني لقيادة الانتقالي في مايو الماضي، في إطار عملية توسيع للمجلس المدعوم من الإمارات، أعقبه تصعيد واسع للمجلس في حضرموت التي زارها رئيس الانتقالي عيدروس الزيبدي وطاف المكلا على متن مدرعة إماراتية في خطوة استفزت السعودية بصفتها الجار الأقرب للمحافظة.


 


التعليقات