لحج: المليشيا الانقلابية تنتقم من المواطنين في القبيطة وتفجر 8 منازل وتشرد المئات منهم (تفاصيل)
- وئام الصوفي - تعز - خاص الاربعاء, 22 يونيو, 2016 - 02:08 صباحاً
لحج: المليشيا الانقلابية تنتقم من المواطنين في القبيطة وتفجر 8 منازل وتشرد المئات منهم (تفاصيل)

[ تفجير اثنين من منازل المواطنين في القبيطة بلحج ]

أقدمت مليشيا الحوثي وقوات المخلوع، يوم الثلاثاء، على تفجير عدد من منازل المواطنين، بمديرية القبيطة، التابعة لمحافظة لحج، جنوب اليمن.
 
وأوضحت مصادر بالمقاومة الشعبية، لـ(الموقع بوست)، أن المليشيا الإنقلابية، عقب تمكنها من دخول منطقة الكعبين، والسيطرة على جبل الجالس الاستراتيجي المطل على قاعدة العند العسكرية، عقب انسحاب المقاومة الشعبية نظرا لنفاذ الذخيرة، بادرت المليشيا، بارتكاب انتهاكات متعددة بحق سكان المنطقة.
 
ولفتت المصادر، إلى أن المليشيا باشرت بالانتقام من سكان تلك المنطقة، والقرى المحيطة بجبل الجالس، حيث قامت بتفجير منازل البعض، وكذا تنفيذ حملات اعتقال للمواطنين، وتهديدهم، فضلا عن تسببها في نزوح عشرات الأسر، فرارا من الموت.
ويقعل جبل الجالس، ومنطقة الكعبين، في مديرية القبيطة، التابعة إداريا لمحافظة لحج، والواقعة على حدود محافظة تعز، حيث تدور معارك عنيفة منذ عدة أشهر، بين المقاومة الشعبية، والمليشيا الانقلابية التي تحاول العودة إلى قاعدة العند العسكرية بأي ثمن.
 
وقالت مصادر لمراسلة (الموقع بوست)، أن مليشيا الحوثي والمخلوع، قامت بتهديد المواطنين بالتهجير من منازلهم، وتفجيرها، في حالة عدم الالتزام بتوجيهاتها التعسفية.
 
وبحسب المصادر، فقد واصلت المليشيا تفجير منازل المواطنين، آخرها كان مساء الثلاثاء، حيث قامت بتفجير منزل أحد المواطنين أسفل جبل الجالس.
 
ولفتت المصادر، إلى أن المليشيا الانقلابية، فجرت حتى الآن، 8 منازل، في منطقتي الكعبين وجبل الجالس.
 
نزوح السكان
 
تسببت الحرب الدائرة في القبيطة، والتي اشتدت ضراوتها خلال الأيام القليلة الماضية، بموجة نزوح للمواطنين من منطقة الكعبين، حيث اضطرت عشرات العوائل، إلى مغادرة منازلها، هربا من قصف المليشيا العشوائي، وكذا المواجهات العنيفة الدائرة هناك.
 
وقد تسببت المواجهات خلال الأسابيع الماضية، في سقوط عدد من المدنيين ما بين قتيل وجريح، فضلا عن تشريد المئات من منازلهم، في مديرية القبيطة.
 


التعليقات