الاحتلال يرتكب مجازر جديدة بحق المدنيين في غزة.. ومقتل 20 جندياً إسرائيلياً خلال أسبوع بالشجاعية
- متابعات السبت, 16 ديسمبر, 2023 - 05:47 مساءً
الاحتلال يرتكب مجازر جديدة بحق المدنيين في غزة.. ومقتل 20 جندياً إسرائيلياً خلال أسبوع بالشجاعية

[ الاحتلال الاسرائيلي يواصل جرائمه بحق الفلسطينيين في غزة/ رويترز ]

استشهد وأصيب العشرات من الفلسطينيين، السبت 16 ديسمبر/كانون الأول 2023، في قصف عنيف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما تخوض المقاومة الفلسطينية معارك عنيفة، خاصةً بشمال القطاع، بينما أعلن الاحتلال عن مقتل 20 جندياً خلال أسبوع في حي الشجاعية.

 

إذ قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلين يعودان لعائلتي النجار وخضر في شارع غزة القديم، شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 14 مواطناً على الأقل، وإصابة آخرين بجروح.

 

واستشهد عشرات المواطنين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات بجروح، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في جباليا، ولا يزال هناك عدد كبير من المدنيين عالقين تحت الأنقاض.

 

كما استشهد شاب في منطقة تل الزعتر شمال غزة، بعد إطلاق قناصة الاحتلال الرصاص عليه داخل منزله. وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها الثقيلة في عرض بحر رفح جنوب القطاع.

 

بينما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن المناطق الشمالية في قطاع غزة، والشرقية في محافظة خان يونس، ومنطقة المحطة، وبلدة بني سهيلا، والشيخ ناصر، تشهد قصفاً مدفعياً مكثفاً.

 

 حيث أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلة القدرة وصيام بحي الأمل، غرب مدينة خان يونس، كما تمكنت طواقم الإسعاف من انتشال شهيد من منطقة دوار أبو حميد وسط المدينة، ولم تستطع الوصول لشهيدين آخرين في المكان.

 

جرائم "مروعة" في مستشفى كمال عدوان

 

فيما يخص مستشفى كمال عدوان، الذي يتعرض لليوم الثامن على التوالي لحصار، في ظل النقص الحاد في المياه، والطعام، فقد دمر الاحتلال بالكامل الجزء الجنوبي للمستشفى، وما زال يستهدف كل من يتحرك فيه، وأجبر الجرحى على الخروج للعراء، وقام بالاعتداء على الكوادر الطبية.

 

كما يواصل الاحتلال القمع والتنكيل بحق الطواقم الطبية هناك، ولا يزال 12 طفلاً محجوزين داخل الحضّانات فيه دون ماء ولا غذاء.

 

إذ كان رئيس قسم الأطفال في مستشفى كمال عدوان قد حذَّر من مجزرةٍ جديدة قد يرتكبها الاحتلال بحق الموجودين داخله، بعد إجبار الطواقم الطبية والجرحى والموجودين على مغادرته، والتجمع في ساحاته، وسط أجواء الطقس الباردة.

 

مجزرة مرعبة ومشاهد لا توصف

 

كما قال الصحفي الفلسطيني، أنس الشريف، إن ما فعله الاحتلال الإسرائيلي داخل مستشفى كمال عدوان جريمة مروعة بحق الأهالي والطواقم الطبية.

 

حيث أوضح أن عشرات النازحين والمرضى والجرحى تمَّ دفنهم تحت التراب وهم أحياء، وأضاف أن جرافات الاحتلال داست خيام النازحين في ساحة المستشفى بكل وحشية.

 

بينما تواصل سلطات الاحتلال قطع الاتصالات الهاتفية والإنترنت عن كافة مناطق قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي. وهي المرة الخامسة منذ بداية العدوان التي يقطع فيها الاحتلال الاتصالات الهاتفية من هاتف ثابت، وهاتف خلوي، وشبكات الإنترنت، عن أهالي قطاع غزة.

 

"مقتل 20 جندياً إسرائيلياً في معارك حي الشجاعية خلال الأسبوع الأخير"

 

من جهتها قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن 20 جندياً قتلوا خلال الأسبوع الأخير في المعارك المستمرة بحي الشجاعية شمالي قطاع غزة، بينما تُواصل المقاومة الفلسطينية معاركها العنيفة مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

 


التعليقات