محور تعز: الطرق مفتوحة من قبلنا واعلان الحوثيين "عمل دعائي"
- تعز الجمعة, 07 يونيو, 2024 - 07:30 مساءً
محور تعز: الطرق مفتوحة من قبلنا واعلان الحوثيين

[ المنفذ الشرقي لمدينة تعز مغلق بسبب حصار الحوثيين للمدينة منذ 10 سنوات ]

أكدت قيادة محور تعز، أن جميع الطرق في محافظة تعز مفتوحة من قبل قوات الجيش الوطني، مشيرة إلى أن إعلان الحوثيين الأخير بفتح طريق جولة القصر "عمل دعائي".

 

وقالت قيادة محور تعز، في بيان لها، إن اعلان جماعة الحوثي بفتح طريق جولة القصر شرقي المدينة، هو "عمل دعائي فقط وغير عملي ولا واقعي على الأرض".

 

واعتبر البيان ما قامت به جماعة الحوثي "ليس سوى رفع كومة تراب عن أحد المتارس والسماح للسيارات بالدوران عليه وتصوير ذلك للرأي العام على أنه فتح للطرقات، لإظهار الحكومة كطرف معرقل، وهذا غير صحيح بالمطلق".

 

وأوضح أن اعلان جماعة الحوثي، بفتح جولة القصر جاء دون تنسيق مع السلطات بالمحافظة، مؤكدا أن الطرق كلها مفتوحة من قبل محور تعز دون قيد أو شرط، مشيرا إلى أن "من يغلقها ويلغمها وينشر القناصين على جوانبها هي مليشيات الغدر والخيانة الحوثية الارهابية".

 

ولفت البيان، إلى أن ما قامت به جماعة الحوثي، هو رفع مترس واحد من أصل 15 مترساً ترابياً في المدخل الذي أعلنوا عنه، مؤكدا ان الطريق مزروعة بالألغام المضادة للأفراد، والمضادة للمركبات.

 

وقالت قيادة محور تعز، بأن جماعة الحوثي زرعت بين المترس والاخر الغام في الطريق وعلى جوانبها بحدود 1800 لغماً مضادة للمركبات والافراد، ويوجد عدد 20 قناصاً في المباني المطلة على جانبي الطريق، الى جانب متارس اسمنتية وعبارات وكلها ملغمة ببراميل متفجرة.

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، فتح طريقين رئيسين في محافظة تعز، التي تشهد حصارا خانقا تفرضه الجماعة منذ عشر سنوات.

 

وأعلن القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى المعين من قبل الحوثيين، عن فتح طرقين إلى مدينة تعز ابتداء من اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن الطريق الرئيسي الأول هو الحوبان- قصر الشعب- الكمب، ويخصص للمسافرين ووسائل النقل الخفيفة.

 

وأضاف بأن الطريق الثاني الستين -الخمسين -مدينة النور- بئر باشا ويخصص لشاحنات النقل الثقيل والمتوسط، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وأكد المساوى، على توفير جوانب الأمن والسلامة للمواطنين وتخفيف معاناتهم خاصة قبل حلول عيد الأضحى المبارك، بالرغم من عدم استجابة الطرف للآخر للمبادرات السابقة، حد زعمه.

 

وأبدى ناشطون وحقوقيون، استغرابهم من إعلان الجماعة، مؤكدين أن ما جرى استعراض اعلامي فقط، فيما لم يتم فتح الطريق، خصوصا وأنها ملئية بالألغام والقناصين، ولم يتم مشاهدة أي سيارات تمر من الطريق الرابط بين الحوبان ومدينة تعز، منذ عشر سنوات.


التعليقات