دبلوماسيون وسياسيون يمنيون يرثون الشهيد الشدادي ويشيدون بأدواره في الدفاع عن الوطن(رصد خاص)
- خاص - طلال الشبيبي السبت, 08 أكتوبر, 2016 - 05:59 مساءً
دبلوماسيون وسياسيون يمنيون يرثون الشهيد الشدادي ويشيدون بأدواره في الدفاع عن الوطن(رصد خاص)

[ الشهيد اللواء الركن عبدالرب الشدادي ]

توالت ردود الأفعال بين أوساط اليمنيين اثر استشهاد اللواء الركن عبدالرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب  الذي استشهد مساء الجمعة وهو يتقدم الصفوف في جبهة صراوح غرب محافظة مأرب.
 
وأثار استشهاد "الشدادي" موجة ردود واسعة بين أوساط السياسيين والناشطين اليمنيين على شبكات التواصل الاجتماعي.
 
وتداول  سياسيون ومسؤولون يمنيون وناشطون صورا  ومنشورات للواء الركن قائد المنطقة العسكرية الثالثة  وهو يتقدم الصفوف في المعارك ضد مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، في مأرب بجبهة صرواح .
 
ترجلت أيها المغوار
 
وفي السياق علق الدكتور، عبدالله العليمي، مدير مكتب رئاسة الجمهورية، في تغريدة في حسابه الشخصي، بموقع "تويتر" قائلا: " لله درك أيها البطل .. ترجلت أيها المغوار .. ولا نامت أعين الجبناء".
 
ترجل الفارس
 
من جانبه علق سفير اليمن لدى واشنطن، أحمد عوض بن مبارك في تغريدة بموقع "تويتر" قائلا: "وترجل الفارس، في عليين مع الشهداء والصديقين".
 
بطل الجمهورية الثانية
 
من جهته قال المستشار الإعلامي للرئيس هادي، نصر طه مصطفى: "إستشهاد القائد البطل اللواء عبدالرب الشدادي هو عنوان النصر القريب، واستعادة الجمهورية وعودة السلام لوطننا العظيم"، مشيرا إلى أن اللواء الركن عبدالرب الشدادي بطل الجمهورية الثانية.
 
معدن الجندية المحترمة
 
بدوره قال الدكتور، ياسين سعيد نعمان، سفير اليمن لدى بريطانيا، والأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني السابق: "لا يكتسب الأبطال الحقيقيون صفة البطولة عند الشهادة او الموت فهي صفة ملازمة لهم، وكذلك كان اللواء عبد الرب الشدادي ... كان جنديا بطلا ثم صار شهيدا بطلا".
 
وأضاف "نعمان" في صفحته على "فيسبوك": "في الزمن المتحول بقي قلة من القادة العسكريين يتجشمون مشقة الدفاع عن المعاني النبيلة للجندية.
 
وتابع سفير اليمن لدى بريطانيا ياسين سعيد نعمان، قائلا: المناسبات القليلة التي جمعتني بهذا الرجل كانت تكشف لي معدن الجندية المحترمة التي عمل ذلك الزمن المتحول على تدميرها. ويبقى سؤال مهم وهو كيف تقتل قيادة محور بأكملها بهذه السهولة .
 
شجاعا ومقداما
 
من جانب آخر قال الدكتور صالح سميع، وزير الكهرباء السابق: "إلى القلقين على معارك مأرب وقيادة منطقتها العسكرية، ثقوا أن قيادة المنطقة العسكرية والمقاومة بمأرب تملك قيادات فذة قادرة على سد الفراغ الذي خلفه الشهيد القائد، عبد الرب الشدادي".
 
وأضاف في صفحته على "فيسبوك": "ستدهشكم هذه القيادة في قادم الأيام، وستجعل من دم الشهيد الشدادي فتحاً مبيناً لصنعاء إن شاء الله، وما القائدين الفذين والأسدين الهصورين، اللواء محسن، والداعري  واللواء عادل القميري إلا نموذجاً لما يملكه الوطن وقواته المسلحة من قيادات مدهشة، فلا تبتئسوا".
 
وتابع "سميع" قائلا: رحم الله الحمزة بن عبد المطلب، رحم الله الأسد الهصور، قال قولته المشهورة : لن أغادر ساحة الوغى إلا شهيدا أو فاتحا ، فأكرمه المولى بالشهادة قبل الفتح.
 
وأردف وزير الكهرباء السابق، سلام عليك، عبدالرب بن قاسم الشدادي يوم ولدت، وسلام عليك يوم استشهدت، وسلام عليك يوم تبعث حيا.
 
واستطرد الدكتور سميع قائلا: "ليس بعد دمك الطاهر سوى النصر وهو قادم قادم  قادم  بإذن المولى عز وجل، أعاضنا الله بمثلك، إخلاصاً ، وشجاعة ، وإقداما ، ومقاما وحنكة وعقلاً ومهابةً".
 
حارس اليمن يترجل
 
وفي السياق قال الباحث السياسي، معن دماج، حارس اليمن في وادي سبأ يترجل".
 
واضاف "دماج" في منشور بصفحته على "فيسبوك" عندما كانت البلاد تبدو في متناول أظافر التحالف الرجعي الصالحي الحوثي كان قائد المنطقة العسكرية الوحيد الذي لم ينحن لرياح القتلة.
 
وتابع الباحث السياسي قائلا: لأيام وأسابيع كانت كتفه رافعة لنصف البلاد ونصف الجيش .
 
وأردف دماج قائلا: واليوم اذا يترجل شهيدا ..فإن الآلاف والآلاف من أكف واكتاف رفاقه وتلاميذه قد أصبحت مكانه ..حاملة علم الوطن ولواء الشعب .
 
وختم دماج حديثه قائلا: "يا عبدالرب الشدادي لا شيء حتى النصر العظيم سيجعل شعبك ينسى او يسامح".
 
أنبل الضباط
 
من جانبه قال الصحفي "خليل العمري" اللواء الركن البطل عبدربه الشدادي شهيداً في حضرة الله".
 
واضاف "العمري" في صفحته على "فيسبوك"، "وداعاً يا آخر الرجال، يا أول الثائرين المخلصين ضد الظلم والتسلط والإستعباد ".
 
وتابع "العمري" قائلا: هدا يومٌ حزين، شهرٌ الحزن، عام الحزن، المجد والخلود لك يا أنبل الضباط وأشجعهم وأكثرهم وطنية وإخلاصا.
 


التعليقات