اليمنيون يستقبلون عيد الفطر بالانقسام والسخرية
- فريق التحرير الثلاثاء, 04 يونيو, 2019 - 08:38 مساءً
اليمنيون يستقبلون عيد الفطر بالانقسام والسخرية

[ سخرية وتندر من إعلان الحوثيين الأربعاء أول أيام عيد الفطر ]

أثار إعلان الحوثيين اليوم الثلاثاء المتمم لشهر رمضان والأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك في مخالفة لما أعلنته الحكومة أن الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر، موجة سخرية وتندر واسعين بين أوساط اليمنيين.

 

واشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بالحديث عن الموضوع، الذي أضحى مادة للسخرية عند الكثير من اليمنيين، واقترح بعضهم الصيام نصف يوم، والإفطار منتصف النهار، إرضاءً للطرفين.

 

وأصدرت الجماعة تعميماً حذرت فيه عقال الحارات وأئمة المساجد من إقامة صلاة العيد وطالبتهم بمنع ذلك والإبلاغ عن من يخالف ذلك.

 

واقتحمت الجماعة عددا من المساجد في المحافظات الخاضعة لسيطرتها ومنعت من أداء شعائر صلاة العيد، واختطفت العشرات ممن احتفلوا بعيد الفطر.

 

الكاتب الصحفي سعيد ثابث قال "من كان يؤمن بحريته وذاتيته اليمنية في مناطق سيطرة الانقلابيين فليفطر غدا الثلاثاء دون احتفال أو إشهار.. ثم ليؤدِّ صلاة العيد يوم الأربعاء".

 

 

من كان يؤمن بحريته وذاتيته اليمنية في مناطق سيطرة الانقلابيين فليفطر غدا الثلاثاء دون احتفال أو إشهار.. ثم ليؤدِّ صلاة العيد يوم الأربعاء.

Posted by Saeed Thabit Saeed on Monday, June 3, 2019

 

وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان يقول "وأخيراً.. صنعاء لا عيد لها، قسمتم البلاد حتى في العيد، نغّصتم حياة اليمنيين يا أولياء الخلاف والاختلاف والانقسام"، مضيفا "لم يسلم منكم حتى العيد، انتظرنا 4 ساعات وأنتم تتشاورون وتتآمرون فكّرتم .. وتربّصتم .. وفجأةً فجرتم".

 

وتابع "أصبحت المساجد فارغة .. تصلّون وحدكم، الجمعة تصلّون وحدكم، وكان باقي معانا العيد، قسمتم الدولة، وقسمتم الشعب"، مردفا "اليمنيون يريدون عيدًا لكل اليمنيين يا بجم".

 

 

وأخيراً ..صنعاء لا عيد لها! قسمتم البلاد حتى في العيد نغّصتم حياة اليمنيين يا أولياء الخلاف والاختلاف والانقسام لم يسلم...

Posted by ‎خالد الرويشان‎ on Monday, June 3, 2019

 

الكاتب الصحفي محمود ياسين علق على الأمر من وجهة نظر أخرى واعتبر ذلك خطرا، وقال "خطر جدا أن تعلن مناطق في اليمن عيد بينما يعلن رمضان الغد من صنعاء".

 

وأضاف "لا ينبغي أن ننقسم في هذا وأن يمتد التشظي ليشمل أعيادنا وطقوسنا وتاريخين مختلفين ولكل منطقة في اليمن يوم".

 

 

خطر جدا خطر للغاية أن تعلن مناطق في اليمن عيد بينما يعلن رمضان الغد من صنعاء لا ينبغي ان ننقسم في هذا وأن يمتد التشظي...

Posted by ‎محمود ياسين‎ on Monday, June 3, 2019

 

وفي السياق علق الإعلامي عبدالله الحرازي ساخرا "مسكين الشيطان ..رجعوه من نقطة أبو هاشم".


 

 

مسكين الشيطان ..رجعوه من نقطة ابو هاشم 😂 #منقول

Posted by Abdullah Al-harazi on Monday, June 3, 2019

 

الصحفي أحمد الأغبري اعتبر ذلك الانقسام تعميدا للانفصال وقال "أي سخف أن تعلن صنعاء أن غدا متمم لشهر رمضان فيما عدن تعلنه عيدا، إنه تعميد للانفصال وتمزيق لما تبقى من أواصر وطنية".

 

زاهر الأغبري قال "زمان كنا نتابع موعد إعلان العيد ورؤية الهلال على مستوى الدول العربية، واليوم أصبحنا نتابع نفس الخبر على مستوى المحافظات اليمنية، عيد مبارك للمعيدين، وخواتم مباركة للصائمين".

 

 

زمان كنا نتابع موعد اعلان العيد ورؤية الهلال على مستوى الدول العربية، واليوم اصبحنا نتابع نفس الخبر على مستوى المحافظات اليمنية 🤔 عيد مبارك للمعيدين وخواتم مباركة للصائمين 😄

Posted by Zaher Aghbari on Monday, June 3, 2019

 

الناشط سلطان علي النويرة قال "الحديدة والبيضاء وتعز وحجة وبعض المحافظات سينقسم المواطنون فيها يوم غد بين صائم ومفطر .. مأساة اليمنيين وانقسامهم تتجسد حتى في ما يمكن أن يعتبر من الثوابت".

 

 

الحديده والبيضاء وتعز وحجه وبعض المحافظات سينقسم المواطنين فيها يوم غد بين صائم ومفطر .. مأساة اليمنيين وإنقسامهم تتجسد حتى في ما يمكن أن يعتبر من الثوابت

Posted by Soltan Ali Al-Nowirah on Monday, June 3, 2019

 

غالب الدقيمي كتب "تخيلوا نص الدريهمي وحيس والتحيتا معيدين والنص الباقي مرمضنين".

 

 

تخيلوا نص الدريهمي وحيس والتحيتا معيدين والنص الباقي مرمضنين

Posted by Ghaleb Alqudimy on Monday, June 3, 2019

 

علي سليم قال "صار لدينا هلال سني وهلال شيعي، قلت لكم إن هذا الدين سينهار على يد رجاله الأشاوس".


 

 

صار لدينا هلال سني وهلال شيعي . قلت لكم أن هذا الدين سينهار على يد رجاله الاشاوس

Posted by Ali Salem on Monday, June 3, 2019

 

الصحفي فوزي الجرادي نشر "الحين الشياطين في اليمن مربوشين، هل يبكروا يداوموا؟ أم يجلسوا مربطين؟".

 

 

ذلحين الشياطين في اليمن مربوشين.. هل يبكروا يداومو أم يجلسوا مربطين !!

Posted by ‎فوزي الجرادي‎ on Monday, June 3, 2019

 

الصحفي صدام الكمالي علق "العيد.. محطة جديدة للفرقة والشتات في اليمن، فرقة وشتات على مستوى الحارة والمنزل وعلى مستوى الوطن".


 

 

العيد... محطة جديدة للفرقة والشتات في #اليمن، فرقة وشتات على مستوى الحارة والمنزل وعلى مستوى الوطن. اللهم اجمع شملنا، وألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، ولا تولي علينا من لا يخافك ولا يرحمنا... واحفظ يمننا 🤲🤲

Posted by Saddam Alkamali on Monday, June 3, 2019

 

كذلك الصحفي فتحي أبو النصر غرد "ماينفعش عدن بكرا عيد وصنعاء بكرا رمضان".

 

 

ماينفعش عدن بكرا عيد وصنعاء بكرا رمضان Shit

Posted by ‎فتحي أبو النصر‎ on Monday, June 3, 2019

 


التعليقات